سلطنة المسماري: مجلس النواب أقر تعديل عدد من القوانين ومدد سن التقاعد

أقرَّ مجلس النواب الليبي، خلال جلسته اليوم الأربعاء، التي عُـقدت بمقره في مدينة طبرق برئاسة المستشار عقيلة صالح والنائب الثاني إحميد حومة «تعديل عدد من القوانين»، وفق ما أعلنته عضوة المجلس سلطنة المسماري.

وقالت المسماري في تصريح إلى «بوابة الوسط»: «تم إقرار مشروع قانون بشأن تعديل أحكام قانون الضمان الاجتماعي (قانون رقم 13 لسنة 1980) بتعديل سن التقاعد من عمر (65) إلى (70) بشكل اختياري وليس ملزمًا، وإقرار قانون الشرطة، بالإضافة إلى إقرار مشروع القانون رقم (2) لسنة 2013 بشأن الاتفاقية الدولية الخاصة بحقوق ذوي الإعاقة».

وأضافت أن المجلس أقرَّ أيضًا خلال الجلسة «مشروع قانون لتعديل بعض أحكام العقوبات والإجراءات العسكرية»، إضافة إلى «إقرار إلغاء القانون رقم (16) لسنة 2013 القاضي بإلغاء جباية الغرامات الخاصة بالضمان الاجتماعي».

وأشارت المسماري إلى أن عضوات مجلس النواب اجتمعن بمقر المجلس مع سيدات الشبكة الليبية لدعم وتمكين المرأة برئاسة الدكتورة حليمة العائب رئيسة كتلة «برلمانيات من أجل ليبيا».

وأوضحت أن الاجتماع «جاء بناء على طلب من بعض سيدات الشبكة للقاء عضوات مجلس النواب؛ لمناقشة عدة محاور مهمة كموضوع التمكين السياسي للمرأة ومشاركتها في السلطة التنفيذية وأن يكون لها تمثيل حقيقي بها».

وذكرت عضوة مجلس النواب سلطنة المسماري في ختام تصريحها أن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح انضم للاجتماع «ووعد سيدات الشبكة بأنه سيبذل قصارى جهده من أجل أن يكون للمرأة تمثيل حقيقي بالسلطة التنفيذية».