انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس صبراتة

انطلقت بمدارس بلدية صبراتة بداية الأسبوع الجاري العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد في أكثر من 90 مدرسة، منها 68 مدرسة في مرحلة التعليم الأساسي و15 مدرسة في مرحلة التعليم الثانوي ومدارس التعليم الخاص ورياض الأطفال ومراكز الفئات الخاصة.

ونشر مكتب الإعلام بالمجلس البلدي صبراتة الأربعاء صورًا لانطلاق العملية التعليمية بمدرسة صبراتة المركزية الجنوبية وتوزيع الكتاب المدرسي على عدد من الطلبة.

وقال مكتب الإعلام بالمجلس البلدي صبراتة إن عدد الطلبة في القطاعين العام والخاص بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي ببلدية صبراتة نحو 30226 طالبًا.

وانطلق الأحد الماضي العام الدراسي الجديد بالمراحل التعليمية كافة في ليبيا، بعد إنهاء المعلمين الإضراب الذي أعلنوه في شهر سبتمبر الماضي.

وقررت نقابة المعلمين الليبيين الاثنين الماضي إنهاء الإضراب بعد الاستجابة لمطالب المعلمين، وإقرار زيادة المرتبات من مجلس النواب، الذي وافق خلال جلسة بالإجماع على قرار يقضي بزيادة مرتبات المعلمين، بعد أن تسبب إضرابهم لمدة شهرين في تأخير انطلاق العام الدراسي الجديد 2018-2017.

وكانت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني حددت يوم الخامس عشر من أكتوبر موعدًا لبدء الدراسة بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي2017-2018، كما أعلنت جدول مواعيد الدراسة والامتحانات لطلبة سنوات النقل والشهادات العامة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط