ليبيا تشارك بمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

تُشارك الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بوفد رفيع المستوى، في اجتماعات الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بالعاصمة النمساوية، وفق ما نشرته الهيئة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الهيئة أن وفدها إلى الاجتماعات سيشارك في النقاش العام للمؤتمر، وسيعرض خلال جلسات المؤتمر جهود الهيئة الوطنية في مجال مكافحة الفساد التي قالت إنها «أثمرت عن نتائج ملموسة وكذلك تقرير التقييم الذاتي لدولة ليبيا لأول مرة منذ 2009».

وأضافت أن مشاركة ليبيا في المؤتمر ستؤدي إلى «تفعيل التعاون الليبي الدولي في مجال مكافحة الفساد، والاستفادة من الخبرات الدولية واستثمارها محليًا بما يضمن حماية مصالح الليبيين ومنع حالات الفساد ورفع تصنيف ليبيا في المؤشر العالمي، وذلك من خلال الاجتماعات الجانبية والتي تم ترتيبها مع العديد من الهيئات المناظرة وبعض المؤسسات في مجال مكافحة الفساد».

ونوهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى أن الوفد الليبي المشارك سيعمل على الاجتماع المقرر عقده مع كل من دولتي موزمبيق وناميبيا في إطار استعراض جهود الدولة الليبية في مكافحة الفساد كأحد الالتزامات المقررة على الدولة.

ويضم الوفد الليبي رئيس رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نعمان الشيخ، ومدير مكتب حماية الشهود بالهيئة الصديق معيتيق، ومدير إدارة الموارد البشرية مسعود خليفة السيفاو، ومحمد جمعة رمضان عبدو نقطة الاتصال مع الأمم المتحدة ورئيس لجنة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ورئيس البعثة الليبية الدائمة للمنظمات الدولية بفيينا السفير إبراهيم البسباس، ومحمد اليونسي عضو من السفارة الليبية في فيينا.

المزيد من بوابة الوسط