استئناف تشغيل حقل الجرف النفطي بعد أعمال صيانة

نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر بقطاع النفط، اليوم الاثنين، أن المؤسسة الوطنية للنفط استأنفت تشغيل حقل الجرف النفطي البحري بعد إجراء أعمال صيانة.

وأشار المصدر إلى أنّ التشغيل استؤنف الأسبوع الماضي، حيث إن الإنتاج عاد إلى مستوياته قبل الصيانة التي كانت تتراوح من 30 ألف إلى 35 ألف برميل يوميًا.

وفيما تحاول مؤسسة النفط إعادة الإنتاج إلى مستويات سابقة، عقد المهندس مصطفى صنع الله سلسلة من اللقاءات، شملت مسؤولين وشركات عاملة في قطاع النفط، في محاولة لإنعاش القطاع الذي يحاول العودة لمعدلاته السابقة التي سبقت ثورة فبراير 2011.

ويسعى رئيس المؤسسة من خلال اللقاءات السابقة إزالة الأسباب التي من شأنها أن تعرقل الإنتاج، فإن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس قال في السابق إنّ أزمة إغلاق الموانئ النفطية التي استمرت أكثر من ثلاثة أعوام، كبدت الدولة خسائر مباشرة وغير مباشرة بأكثر من 160 مليار دينار.

شهد إنتاج النفط في ليبيا تعافيًا تدريجيًا في أعقاب عمليات إغلاق، وتوقف نتيجة التوترات الأمنية التي شهدها حقل الشرارة، وهو أكبر حقول النفط في ليبيا، بعدما رفعت المؤسسة الوطنية للنفط القوة القاهرة عن تحميل شحنات خام الشرارة من مرفأ الزاوية النفطي.

المزيد من بوابة الوسط