السفيرة الأوروبية تعلن عن قرب عودة بعثة الاتحاد للعمل من طرابلس

أعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، بنيتا موشايدت، عن قرب عودة بعثة الاتحاد الأوروبي للعمل من العاصمة طرابلس من أجل المساعدة في إدارة الحدود الليبية، بحسب وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

واجتمع المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس، اليوم الاثنين، مع السفيرة الأوروبية لدى ليبيا بينيتا موشايدت والوفد المرافق لها الذي ضم رئيس بعثة الاتحاد لإدارة الحدود ورئيس قسم المشاريع بالبعثة.

وقالت الوكالة إن السفيرة الأوروبية أبلغت المفوض بوزارة الخارجية محمد الطاهر سيالة خلال الاجتماع بقرب عودة بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في إدارة الحدود لممارسة عملها من العاصمة طرابلس.

وقالت موشايدت للصحفيين عقب الاجتماع إن هناك تنسيقًا يجري حاليًا مع الوزارات المعنية في حكومة الوفاق الوطني بما فيها وزارتا الداخلية والعدل بعد التمديد لعمل البعثة حتى ديسمبر من العام المقبل 2018 استعدادًا لاستئناف عملها من طرابلس.

وعبرت موشايدت عن سعادتها والوفد المرافق لها بوجودها في العاصمة طرابلس التي زارتها مرات عديدة، مشيرة إلى أن هناك برامج سيتم تنفيذها لمساعدة السكان خاصة الأطفال والتنسيق مع الجهات المختصة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية التي تشكل مصادر للقلق لليبيا وللاتحاد الأوروبي.

المزيد من بوابة الوسط