Atwasat

السراج يدشن مشروعين للنقل في طرابلس وبنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 06 نوفمبر 2017, 05:39 مساء
WTV_Frequency

دشّن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الاثنين، بمدينة طرابلس، مشروعين للنقل العام في طرابلس وبنغازي، على هامش ورشة عمل نظمتها شركة الاستثمار الليبية.

حضر التدشين، وفق بيان نشرته حكومة الوفاق على «فيسبوك»، مدير الشركة ومسؤولون عن قطاعات الاستثمار المختلفة والمصارف وجمع من المختصين والمهتمين بقطاع النقل والمواصلات، حيث قدّم مدير الشركة الليبية للاستثمار شرحًا تفصيليًا للمشروعين ودراسات الجدوى لتحديد مجال ومسارات النقل.

وأكد السراج، خلال كلمة بالمناسبة، أهمية قطاع النقل العام على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، مشيدًا بشركة الاستثمار الوطني لإطلاقها المشروع لتأمين انتقال المواطنين واستيعاب أعداد من الشباب في قوة العمل.

وأشار إلى أن تقدم وسائل النقل بأنواعه يعد مقياسًا لتقدم الدول، وأن إطلاق المشروعين يعد لبنة على طريق طويل لإيجاد منظومة متكاملة للنقل على مستوى متطور، يؤثر إيجابيًا على حياة المواطن ويحترم آدميته ووقته والتزاماته.

وأوضح السراج ضرورة العمل على إطلاق مشاريع مشابهة في الجنوب وكل مناطق ليبيا، موجهًا الدعوة للشركات والمصارف للمساهمة بالاستثمار في هذا القطاع، وتقديم التسهيلات اللازمة لتأسيس شركات مساهمة لتطوير القطاع الذي عانى طويلاً من الإهمال، وحتى تزداد الرحلات وتتنوع وتتوسع وتصبح خيارًا مطلوبًا ومريحًا يقلل من استخدام المركبات الخاصة، ويساهم بذلك في حل المختنق المروري الذي يعاني منه المواطن في جميع الطرق.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أن «هذا الإنجاز سيعزز ترابط المناطق الجغرافية المتناثرة، ويجب أن يواكبه صيانة وتطوير للطرق، وهو ما ستعمل حكومة الوفاق الوطني على تحقيقه إذا ما توفرت الإمكانيات».

وقال إن «الحديث عن الإمكانيات يعيدنا إلى الوضع السياسي الراهن الذي حرم بلادنا من أن تتفرغ للبناء والتعمير وتنشغل بالصراع وإضاعة الوقت واستنزاف الجهد فيما لا يفيد».

وأردف: «إننا نعيش ظرفًا استثنائيًا نواجه فيه تحديات عديدة سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية وجميعها مترابطة، وعلينا أن لا نستسلم بل نحاول بقدر المتاح من إمكانيات أن نقدم الخدمات الضرورية للمواطنين، وأملنا كبير في أن يرتفع السياسيون إلى مستوى المسؤولية وأن يقدموا مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية».

السراج يدشن مشروعين للنقل في طرابلس وبنغازي
السراج يدشن مشروعين للنقل في طرابلس وبنغازي

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم