انطلاق العام الدراسي الجديد في مدارس أوجلة وأجخرة (صور)

بدأ، صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد (2017 - 2018) في مدارس التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال في بلديتي أوجلة وأجخرة بمنطقة الواحات، تزامنًا مع انطلاق الدراسة في المناطق التعليمية التابعة لوزارة التعليم بالحكومة الموقتة.

وأفاد مسؤول قطاع التعليم في بلدية أجخرة عبدالرحيم علي العليان «بوابة الوسط» بأنّ حوالي 1150 طالبًا وطالبة توافدوا على خمس مدارس للتعليم الأساسي والثّانوي بالقطاع، مشيرًا إلى استئناف الدّراسة في اثنين من رياض الأطفال.

من جهته أكد مدير مكتب مسؤول قطاع التعليم في بلدية أوجلة عبدالسّلام أحمد طافور لـ«بوابة الوسط» أن العملية التعليمية تسير بشكل جيد في يومها الأول بمدارس أوجلة، التي تقدّر بـ 8 مدارس للتعليم الأساسي و2 للتعليم الثّانوي.

ويواجه كلا القطاعين بعض الصّعوبات تتمثل في عجز المدرسين للمواد التعليمية، كالرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، إلا أن مسؤولي التعليم في البلديتين أكدوا أنهم سيحاولون تغطية العجز بقدر الإمكان خلال الأسبوعين القادمين، على حسب تعبيرهم.

وأضاف عليان وطافور أن الكتاب المدرسي وزع على جميع الطّلبة بنسبة تجاوزت الـ 75% بالرغم من وجود نقص في بعض العناوين، التي سيتم تغطيتها في الأيام القليلة القادمة، وفق تأكيدهما.

المزيد من بوابة الوسط