انطلاق الامتحانات الجزئية بكلية الإعلام جامعة بنغازي

انطلقت صباح أمس السبت الامتحانات الجزئية لطلاب كلية الإعلام جامعة بنغازي، بمختلف الأقسام العلمية: الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة ومسرح وسينما وبمقر الكلية في بيت الطالبات بمنطقة قاريونس.

وقال عميد الكلية الأستاذ الدكتور أبوبكر الغزالي لـ«بوابة الوسط» إن الكلية بدأت العام الدراسي (2017 - 2018) مبكرًا، موضحًا أن «هذا ما دعا الكلية لبداية امتحاناتها مبكرًا والتي تأتي عادة ما تبدأ بعد مرور ست محاضرات لكل المواد الدراسية منذ بداية العام الدراسي».

وعن سير وتنظيم الامتحانات أكد الغزالي «تكليف لجنة تسييرية برئاسة الدكتور عبدالله حمدينة، وعضوية الأستاذين نورالدين الشيخي، وأسامة الفاخري» لمتابعة سير الامتحانات، مشيرًا إلى وضع جدول للمواد العامة في مدة لا تتجاوز عشرة أيام بمعدل ثلاث مواد في اليوم، على أن يراعى في ذلك الطالب الذي لديه ثلاث مواد، بينما يترك الخيار لأستاذ مادة التخصص بإجراء امتحانه في الوقت الذي يراه مناسبًا لذلك.

وبين أن هذا التقسيم يهدف إلى الاستفادة من أيام الفصل الدراسي القصير في فترة الامتحانات التي قد تتجاوز ثلاثة أسابيع، لافتًا إلى أن هناك «إجراءات مشددة يعامل بها الطالب داخل قاعة الامتحان لضمان حسن سير الامتحانات، وعدم حدوث حالة من الفوضى داخل قاعات الامتحان».

ونوه عميد كلية الإعلام جامعة بنغازي الأستاذ الدكتور أبوبكر الغزالي إلى أن نهاية الامتحانات الجزئية لطلاب الكلية ستكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 من شهر نوفمبر الجاري.

المزيد من بوابة الوسط