غدًا.. استئناف الدراسة في بنغازي بعد تعليق اعتصام المعلمين

أعلن مدير المكتب الإعلامي بديوان تعليم بنغازي وسام العشيبي عن استئناف الدراسة في جميع مراحل التعليم الأساسي غدًا الأحد، بعد توقف دام لأكثر من شهر عن الموعد الذي حددته في السابق وزارة التعليم بالحكومة الموقتة في 15 أكتوبر الماضي.

ودخل معلمو مدينة بنغازي في اعتصام مفتوح حتى الاستجابة لمطالبهم والتي وصفوها بـ«المشروعة»، ومن بينها رفع راوتبهم.

وفي تصريح سابق قال مسؤول الإعلام في نقابة المعلمين في بنغازي ناجي الشريف إن نقابة المعلمين في ليبيا قررت إنهاء الإضراب بعد الاستجابة لمطالب المعلمين وإقرار زيادة المرتبات من مجلس النواب.

وأكد الشريف أن نقابة معلمي ليبيا ترحب بهذا الإجراء الذي جاء لإقرار حقوق المعلمين، وأن لجنة مختصة من المعلمين قامت بدراسة موضوع زيادة المعلمين خلال أسبوعين كاملين بمشاركة مستشارين من البرلمان منذ بدء تنفيذ الإضراب وقدمت مشروعًا لقانون زيادة المرتبات.

فيما نفى النقيب العام لنقابة معلمي ليبيا عبدالنبي النف، في تصريحات صحفية اليوم السبت، صحة الأخبار المتداولة عن تجديد الاعتصام، مؤكدًا أن الدراسة ستبدأ غدًا الأحد.

وأضاف النف أن النقابة العامة لمعلمي ليبيا أصدرت بيانًا بتعليق الاعتصام إلى حين تنفيذ القانون الذي أقر من قبل مجلس النواب الاثنين الماضي.

وأفاد النقيب العام أن النقابة في الطريق الصحيح، مشيرًا إلى الابتعاد عن الانقياد وراء بعض الأخبار المحبطة والتي تتداول كثيرًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وأوضح النف أن النقابة العامة لمعلمي ليبيا حريصة على أن تكون من ضمن اللجنة المشكلة لتنفيذ القانون، مهنئًا جميع المعلمين بالانتصار الذي حققته النقابة العامة وجميع المعلمين بإقرار قانون يشمل حقوق المعلم.

يذكر أن الدراسة توقفت في شرق ليبيا وجنوبها مع بداية العام الدراسي الحالي منذ نحو أسبوعين مع إضراب المعلمين المطالبين بزيادة المرتبات إلى الضعف وإقرار قانون لحماية المعلم ومنح المعلمين تأمينا طبيًا في جميع دول العالم.