بالأسماء.. 8 قتلى و11 جريحًا من المدنيين ضحايا الألغام في بنغازي خلال أكتوبر

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث عن عدد جديد لضحايا انفجارات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة من المدنيين خلال أكتوبر الماضي، إذ وصل القتلى إلى 8 أشخاص وسُجلت 11 إصابة.

وأوضحت مسؤولة مكتب الإعلام بالمستشفى، فاديا البرغثي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن المستشفى تسلم ثمانية جثامين لمدنيين، بينهم فلسطينيان اثنان ومصري واحد، وأن الإصابات التي سجلت كانت متفاوتة الدرجة.

وبينت البرغثي أن هذه الإحصائية «خاصة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فقط»، مشيرةً إلى أنه جرى تقديم الخدمات الصحية والرعاية اللازمة للجرحى. ونوهت الى أنه من بين الجرحى حالات بتر أرجل وساقين، لافتةً إلى أن القتلى والجرحى أصيبوا في منطقتي الصابري ووسط البلاد.

وحصلت «بوابة الوسط» على أسماء القتلى، وهم : «محمد عوض محمد الحداد (32 عامًا)، وعلاء فراج الفرجاني (22 عامًا)، والبدري غريب فرج (24 عامًا) مصري الجنسية، ونضال سليمان قلجة (44 عامًا) فلسطيني الجنسية، وسراج عوض رجب (21 عامًا)، وأحمد خميس رشيد (57 عامًا) فلسطيني الجنسية، وعلي بشير الخراز، وعبدالعزيز عبدالسلام محمد».

فيما ضمت قائمة الجرحى: «صهيب عبدالحميد العمامي (10 أعوام)، وعباس خميس مفتاح (18 عامًا)، وهلال سعد المغربي، وأحمد صابر المسماري (20 عامًا)، وعلي المذكور فرج (18 عامًا)، ورجب محمد محمود (22 عامًا)، وعزالدين حسين عبد المنعم (20 عامًا)، وفرج محمد المجبري (18 عامًا)، وعلي رمضان الجريدي (23 عامًا)، ومحمد شعيب طاهر (29 عامًا)، وحماد صافي محمد طاهر (30 عامًا) مصري الجنسية».

يذكر أن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث تسلم جثامين 4 قتلى و9 جرحى مدنيين جراء الألغام الأرضية التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في منطقتي الصابري ووسط البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي.

المزيد من بوابة الوسط