Atwasat

بالأسماء.. 8 قتلى و11 جريحًا من المدنيين ضحايا الألغام في بنغازي خلال أكتوبر

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي السبت 04 نوفمبر 2017, 08:09 صباحا
WTV_Frequency

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث عن عدد جديد لضحايا انفجارات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة من المدنيين خلال أكتوبر الماضي، إذ وصل القتلى إلى 8 أشخاص وسُجلت 11 إصابة.

وأوضحت مسؤولة مكتب الإعلام بالمستشفى، فاديا البرغثي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن المستشفى تسلم ثمانية جثامين لمدنيين، بينهم فلسطينيان اثنان ومصري واحد، وأن الإصابات التي سجلت كانت متفاوتة الدرجة.

وبينت البرغثي أن هذه الإحصائية «خاصة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فقط»، مشيرةً إلى أنه جرى تقديم الخدمات الصحية والرعاية اللازمة للجرحى. ونوهت الى أنه من بين الجرحى حالات بتر أرجل وساقين، لافتةً إلى أن القتلى والجرحى أصيبوا في منطقتي الصابري ووسط البلاد.

وحصلت «بوابة الوسط» على أسماء القتلى، وهم : «محمد عوض محمد الحداد (32 عامًا)، وعلاء فراج الفرجاني (22 عامًا)، والبدري غريب فرج (24 عامًا) مصري الجنسية، ونضال سليمان قلجة (44 عامًا) فلسطيني الجنسية، وسراج عوض رجب (21 عامًا)، وأحمد خميس رشيد (57 عامًا) فلسطيني الجنسية، وعلي بشير الخراز، وعبدالعزيز عبدالسلام محمد».

فيما ضمت قائمة الجرحى: «صهيب عبدالحميد العمامي (10 أعوام)، وعباس خميس مفتاح (18 عامًا)، وهلال سعد المغربي، وأحمد صابر المسماري (20 عامًا)، وعلي المذكور فرج (18 عامًا)، ورجب محمد محمود (22 عامًا)، وعزالدين حسين عبد المنعم (20 عامًا)، وفرج محمد المجبري (18 عامًا)، وعلي رمضان الجريدي (23 عامًا)، ومحمد شعيب طاهر (29 عامًا)، وحماد صافي محمد طاهر (30 عامًا) مصري الجنسية».

يذكر أن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث تسلم جثامين 4 قتلى و9 جرحى مدنيين جراء الألغام الأرضية التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في منطقتي الصابري ووسط البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ذا تايمز»: روسيا تعمل على تشديد قبضتها في أفريقيا بمساعدة حفتر
«ذا تايمز»: روسيا تعمل على تشديد قبضتها في أفريقيا بمساعدة حفتر
شجار داخل مقهى ينتهي بشروع في القتل بطرابلس
شجار داخل مقهى ينتهي بشروع في القتل بطرابلس
مجلة «أفريكوم»: برنامج إصلاح قطاع الأمن شرط لإدماج المجموعات المسلحة في ليبيا
مجلة «أفريكوم»: برنامج إصلاح قطاع الأمن شرط لإدماج المجموعات ...
حبس مدير مصرف الجمهورية فرع غرب طرابلس لتكتمه على عجز بأكثر من مليوني دينار
حبس مدير مصرف الجمهورية فرع غرب طرابلس لتكتمه على عجز بأكثر من ...
«المفوضية»: ماضون في الاستعداد للانتخابات.. وننتظر الاتفاق على الحكومة
«المفوضية»: ماضون في الاستعداد للانتخابات.. وننتظر الاتفاق على ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم