صنع الله: هذا سبب تأخر مرتبات العاملين في شركات النفط

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إن سبب تأخر مرتبات العاملين في شركات النفط والغاز راجع لنقص بعض البيانات، وإن المؤسسة تتابع الأمر مباشرة مع الشركات والمركز الوطني للتوثيق والبيانات بوزارة المالية.

وأكد صنع الله خلال اجتماعه مع العاملين بمجمع مليتة للنفط والغاز أن المؤسسة «لم ولن تدخر جهدًا من أجل تحسين أوضاع العاملين وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم، لأنها تعتبر أن العنصر البشري والوطني هو الأهم في العملية الإنتاجية وتوليه اهتمامًا كبيرًا».

واستمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله إلى «المشاكل التي تواجه العاملين مثل التأمين الطبي وقلة السيولة وتأخر المرتبات وغيرها من المشاكل التي يتعاملون معها بالكثير من الصبر».

كما أعلن صنع الله أن المؤسسة الوطنية للنفط «وافقت على استمرار تقديم الخدمات الطبية التأمينية على أن تراعى الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة نتيجة نقص الموازنات».

ولفت رئيس المؤسسة الوطنية للنفط إلى «ضرورة الاستخدام الأمثل لهذه الخدمات دون تضخيم أو استغلال في غير محله، كما أصدر توجيهاته لإدارة الشركة بالتواصل مع إدارة المصارف التجارية لفتح وكالة بالمجمع تساهم في حل المختنقات التي يعانيها العاملون».

وأشار صنع الله إلى أن المؤسسة طبقت عدة إجراءات قبل الإقفالات التي تعرضت لها الحقول والموانئ النفطية، حيث «قامت بتعديل العلاوات الحقلية للحقول البرية والبحرية وزادت من علاوة المكافأة لعيد العمال وتعديل لائحة التدريب والإيفاد، وذلك من خلال زيادة عدد الفرص التدريبية وموازنات التدريب واعتماد نظام للتأمين الطبي للشركات».

اقرأ أيضًا: صنع الله: تقليص إنتاج حقل «سارة» يكلفنا خسارة 3 ملايين دولار في اليوم

وفيما يتعلق بسكن العاملين استمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط إلى الشكاوى والملاحظات، وأكد أنه والوفد المرافق قاموا بهذه الزيارة ليتفقدوا الوضع على أرض الواقع، وأنه قام بإصدار توجيهاته لشركة مليتة بالبدء الفوري في إنشاء وحدات سكنية جديدة وبأعداد معقولة بشكل تدريجي.

المزيد من بوابة الوسط