Atwasat

العبار يبحث مع وفد «مفوضية اللاجئين والبعثة الدولية للهجرة» فتح مكاتبهما في بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الجمعة 03 نوفمبر 2017, 04:28 مساء
WTV_Frequency

بحث عميد بلدية بنغازي، المستشار عبد الرحمن العبار، مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في ليبيا روبرتو مينوني، ورئيس البعثة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في ليبيا عثمان البلبيسي، فتح مكاتبهما في مدينة بنغازي، مؤكدًا على المفوضية، ضرورة الاهتمام أكثر بمدينة بنغازي والمساهمة في المشروعات الصغرى والمتوسطة بصورة عاجلة باعتبار المدينة تضررت كثيرًا بـ«سبب الجماعات الإرهابية التي تم القضاء عليها بفضل قوات الجيش العربي الليبي».

وقال مدير المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي، نضال الكاديكي لـ«بوابة الوسط»، الجمعة: «إن الزيارة تأتي استجابة لطلب عميد بلدية بنغازي للبعثة الأممية بشأن فتح مكاتبها في مدينة بنغازي، حيث ثمن الوفد حسن الاستقبال والترحيب، وأكدوا على سعادتهم بتواجدهم في مدينة بنغازي».

وأضاف: «نتج عن هذه الزيارة توفير بعض الاحتياجات الأساسية التي شملت بعض المعدات والمواد التشغيلية الطبية، التي تسلمها مندوب ديوان بلدية بنغازي، وسيتم توزيعها على المستشفيات».

كما جرى دعم النازحين ببعض الاحتياجات المعيشية الأساسية غير الغذائية شملت مواد التنظيف والملابس والبطاطين وغيرها، حيث تم استلامها من قبل الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية وفقًا للكاديكي.

وأشار الكاديكي إلى أنه جرى تم الاتفاق على توفير بعض الفصول الدراسية المتنقلة، خصوصًا للمدارس الواقعة في المناطق المتضررة وتتضمن الأثاث والأدوات الدراسية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم