السفير البريطاني: منح التأشيرات قريبًا بطرابلس بعد استكمال تجهيز مقر السفارة

أعلن السفير البريطاني لدى ليبيا بيرت ميليت، «استكمال تجهيز مقر عمل السفارة في طرابلس» مؤكدًا أن قسم التأشيرات سيبدأ العمل «قريًبا» من العاصمة الليبية وأنه «لن يمضي وقت طويل حتى تعمل السفارة بكافة قدراتها من داخل ليبيا»، وفق ما نقله المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

وجاء الإعلان خلال لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ظهر اليوم الخميس، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، مع السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، الذي تطرق إلى عدد من مشاريع التعاون المشتركة بين البلدين.

وأوضح المكتب الإعلامي أن اللقاء تطرق «إلى ما تعرضت له مدينة درنة من قصف جوي دموي»، مشيرا إلى أن السراج «جدد موقفه المطالِب بتحرك المجتمع الدولي بشكل سريع وفعال للتحقيق واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكراره».

من جهته أبدى السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، «أسفه للحادث وتعاطفه مع أسر ضحايا القصف الجوى» معلنًا دعمه لموقف رئيس المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني تجاه الحادث، وفق ما نشره المكتب الإعلامي.

وأكد السفير أن «سياسة المملكة المتحدة الثابتة هي العمل على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا وإنجاح مسار التوافق وفقًا لخارطة الطريق التي طرحها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة» بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وقدَّم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، للسفير البريطاني الشكر على جهود حكومة المملكة المتحدة ومساهمتها في عمليات إزالة الألغام من مدينة سرت والمنطقة المحيطة.