بعد قرار الرئاسي بتشكيلها.. مهام اللجنة الليبية - الأميركية لمكافحة المخدرات

أصدر المجلس الرئاسي قرارًا في 19 أكتوبر الماضي، -كشف عنه اليوم مدير الإدارة العامة لأمن السواحل- يقضي بتشكيل اللجنة الليبية الأميركية لمكافحة المخدرات.

وقال مدير الإدارة العامة لأمن السواحل العقيد طارق شنبور، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن مهام اللجنة هي التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات والمعلومات والتدريب والدعم الفني بين البلدين، فيما يتعلق بمكافحة المخدرات.

وأضاف شنبور الذي ستشارك إدارته في اللجنة المُزمع تشكيلها، أنه ستكون هناك سلسلة اجتماعات مطلع الأسبوع القادم استعدادًا لاجتماع موسع يضم الطرفين المحلي والأميركي نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن مهام اللجنة هي التنسيق وتبادل الخبرات وتدريب مجموعة من الكوادر التي لها علاقة بالتحري والضبط وقيادة غرف العمليات، بالإضافة إلى كوادر متخصصة في الاتصالات وتحليل المعلومات.

وأشار إلى أن اللجنة من الطرف الليبي مكونة من حرس السواحل وأمن السواحل والمخابرات العامة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مؤكدًا أنه سيتم توسيعها لتشكل غرفة عمليات مشتركة من كافة التخصصات التي لها علاقة مباشرة بمكافحة المخدرات، منها وزارتا الصحة والتعليمية خاصة أن هذا مهم جدًا من الناحية الاجتماعية والعمرية للفئات المستهدفة لتعاطي وترويج المخدرات.

وأكد أنه تم إيقاف خلال الفترة الماضية 972 مليون قرص مخدر.

المزيد من بوابة الوسط