مجلس جامعة طبرق يوافق على منح فرص استثنائية للطلاب المفصولين

اعتمد مجلس جامعة طبرق، لوائح منظمة للعمل بالمجلس وكليات الجامعة والمكافآت المالية وأعضاء هيئة التدريس، كما وافق على استئناف الدراسة فتح أقسام علمية جديدة في عدد من كليات الجامعة خلال العام الجامعي الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمجلس جامعة طبرق الذي عقد أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالعزيز عبدالكريم بوحليقة، وعضوية وكيل الجامعة للشؤون العلمية ووكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وعمداء الكليات، ومديري الإدارات، والمكاتب، والمراكز بالجامعة.

وقال مدير مكتب الإعلام بجامعة طبرق معتز الحاسي لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن المجلس اعتمد اللائحة الداخلية للجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس، واللائحة المالية الجديدة للمكافآت، وناقش مقترحا لإنشاء قسم الإدارة والتخطيط التربوي، وإمكانية استجلاب أعضاء هيئة تدريس غير ليبيين لتغطية العجز بكلية التقنية الطبية، وإعادة استئناف الدراسة بقسمي الموارد البحرية والجيولوجيا.

وأضاف مدير مكتب شؤون مجلس الجامعة والناطق باسم الجامعة أبوبكر عوض أمجاور، أن المجلس وافق خلال الاجتماع على استئناف الدراسة بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم، وقسم الموارد البحرية بكلية الموارد الطبيعية بعد تقييمه وموافقة مكتب الجودة بالجامعة.

وقال أمجاور لـ«بوابة الوسط» إن مجلس الجامعة وافق على اعتماد وفتح قسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية «في حال تقييم وموافقة مكتب الجودة بالجامعة وموافقة وزارة التعليم العالي، وناقش إمكانية استجلاب أعضاء هيئة تدريس لكلية التقنية الطبية مع اعتماد اللجنة السابقة بخصوص ذلك».

وأشار إلى أن مجلس الجامعة قرر منح فرصة استثنائية للطلاب المفصولين بسبب ضعف التحصيل العلمي ووافق على البقاء في كلياتهم دون إعادة تنسيبهم لكليات أخرى، مضيفا أن المجلس اتفق على مراسلة كليات الجامعة في أقرب وقت لمعرفة قدراتها الاستيعابية النهائية لإخطار إدارة المسجل العام للجامعة.

وذكر أمجاور أن مجلس جامعة طبرق قرر أيضا تقليص إجراءات تسجيل الطلبة الجدد حسب ما يراه المسجل العام تقديراً لظروف المواطنين، منوها إلى أن الجامعة ستعمم مراسلة بالمصوغات المطلوبة في ملف الطالب.

وأكد مدير مكتب شؤون مجلس الجامعة أن «تقرير الأولوية في التسجيل ستكون لخرجي هذا العام من حملة الشهادة الثانوية وإذا توفرت إمكانية كل كلية لقبول لخريجي ما قبل عام 2016/2017م سيتم قبولهم حسب كل كلية»، منوهآ إلى أن مجلس الجامعة قرر أن التسجيل للطلبة الجدد من حملة الشهادة الثانوية للعام 2016/2017 سينطلق إبتداءً من يوم الإثنين القادم 6 نوفمبر 2017.

وأضاف أن مجلس الجامعة أعتمد اللائحة الداخلية لكلية التربية البدنية، وعلق القبول بقسم التمويل والمصارف بكلية الإقتصاد لمدة عام واحد لعدم وجود أعضاء هيئة تدريس بالقسم، وتأسيس قسم IT تكون تبعيته للإدارة العامة للمكتبات.

المزيد من بوابة الوسط