أعضاء من مجلس أم الرزم البلدي يستنكرون لقاء العميد مع السراج في تونس

استنكر خمسة من أعضاء مجلس أم الرزم البلدي مشاركة عميد المجلس، يونس خليفة المزيني، في لقاء عقده عمداء بلديات طبرق وأم الرزم والأبرق قبل أكثر من أسبوع، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في تونس.

وقال الأعضاء الخمسة في بيان تلقته «بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن المزيني «محجوب عنه الثقة منذ فترة بسبب تصرفاته الفردية فكيف يقابل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ويتحدث باسم المجلس.

وجاء في البيان «نحن خمسة أعضاء من أصل سبعة نستنكر وبشدة ما قام به عميد البلدية المحجوب عنه الثقة، يونس خليفة المزيني، بمقابلته رئيس ما يسمى حكومة الوفاق الوطني غير الشرعية، والتي لم تنل الثقة حتى اللحظة من قبل مجلس النواب، على اعتبار أنه الجسم التشريعي الوحيد في البلاد».

واعتبر الأعضاء الخمسة في بيانهم أن ما قام به عميد البلدية، المزيني، «لا يمثل إلا نفسه ولا يتحدث باسم المجلس مهما كانت الأسباب»، مؤكدين دعمهم «الكامل للحكومة الموقتة ومجلس النواب والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي دون غيرها مهما كانت الأسباب».

ووقع أعضاء المجلس البلدي أم الرزم الخمسة وهم: حسين شاعول ووسام الشوبكي وعبدالخالق مراجع وغيث صالح ومعلومة إمساعد، على محضر لحجب الثقة عن عميد بلدية يونس خليفة المزيني بسبب تصرفاته الفردية ولخلافات إدارية بينهم.

وتضم بلدية أم الرزم التي تحد بلدية درنة من جهة الشرق عددًا من الفروع البلدية والمحلات، منها مرتوبة وأم الرزم والبمبة والتميمي والعزيات والمشيهيب.

المزيد من بوابة الوسط