Atwasat

قعيم يتفق مع رؤساء الأقسام والمراكز بمديرية أمن الأبيار على تشكيل غرفة أمنية مشتركة

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الإثنين 30 أكتوبر 2017, 08:18 مساء
WTV_Frequency

اتفق وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فرج قعيم، خلال اجتماعه الموسع، اليوم الاثنين، مع رؤساء الأقسام والمراكز التابعة لمديرية أمن الأبيار، على تشكيل غرفة أمنية مشتركة لتأمين كافة المناطق التابعة للمديرية، وفق ما أكده لـ«بوابة الوسط» مدير المركز الإعلامي التابع لوكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق عبدالعزيز العقوري.

ويأتي اجتماع قعيم مع رؤساء الأقسام والمراكز التابعة لمديرية أمن الأبيار، بعد أيام من واقعة العثور على جثامين 36 رجلاً في إحدى مناطق الأبيار والتي أثارت ردود فعل واسعة النطاق على المستويين المحلي والدولي، رافقتها دعوات مطالبة بالتحقيق في الحادث وتقديم المسؤولين عن إلى العدالة.

وكان قعيم قد عبر عن استنكاره وشجبه لما وصفه بـ«الجرائم البشعة بحق (36) ليبيًا من المدنيين الذين تم العثور على جثثهم في بلدية الأبيار شرق بنغازي»، منبهًا إلى أن «هذه الأعمال تعبر عن مؤشرات خطيرة من الفوضى والإحباط، وغياب لغة الحوار والسلم الاجتماعي المبني على المواطنة والأخوة وعناصر وحدة الدم والانتماء إلى الوطن».

ودان قعيم في بيان، أمس الأحد، الجريمة التي رأى أنها «تنشر الرعب بين المواطنين وتزيد من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة»، و«تعد مخالفة للشرع والعرف والقانون وتمثل انتهاكًا صارخًا لأهم حقوق الإنسان».

ودعا وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني «الشعب الليبي بكافة مكوناته وأجهزة الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية للوقوف صفًا واحدًا في مواجهة مثل هذه الأعمال وتحمل المسؤوليات والواجبات»، مطالبًا بـ«التحقيق في هذه الواقعة وملاحقة مرتكبيها ومحاسبتهم»، كما دعا «كافة الأجهزة والمؤسسات الأمنية والعسكرية إلى عدم ممارسة إجراءات عقابية خارج إطار القانون؛ كفالة لحق الليبيين الدستوري في التقاضي والمحاكمة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم