«مواصلات الوفاق» تستعرض رؤيتها المستقبلية لإدارة وتطوير قطاع النقل في ليبيا

استعرض المفوض بوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني، المهندس ميلاد معتوق، خلال جلسة مع عدد من مسؤولي الوزارة، ظهر أمس الأحد، ورقة عمل حول «رؤية وزارة المواصلات المستقبلية بشأن إدارة وتطوير قطاع النقل في ليبيا».

وقال المكتب الإعلامي للوزارة إن المهندس ميلاد معتوق افتتح الجلسة مرحبًا بالحضور وقدم الشكر للجنة المكلفة بإعداد الورقة الخاصة بمستقبل إدارة وتطوير قطاع النقل في ليبيا، مشيرًا إلى أنه «منذ تسلم الوزارة عمل على أن يكون هناك رؤية لأداء الوزارة، وأن مجلس التخطيط له دور في التحفيز لتقديم هذه الرؤية».

وبحسب المكتب الإعلامي فإن الرؤية تتضمن «كيفية تطوير وإدارة نظام نقل متكامل وطني، إقليمي ودولي يتمتع بأعلى درجات الأمن والسلامة والجودة والحداثة من أجل تعزيز سلامة النقل وكفاءته وفاعليته والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والتواصل الاجتماعي بين مختلف المدن الليبية في إطار الوحدة الوطنية والأمن الوطني».

وتهدف رؤية وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الوطني إلى «فرض سيادة القانون والتشريعات في مختلف أنشطة النقل، وتشجيع الاستثمار العام والخاص في قطاع المواصلات والنقل لدعم الأنشطة الاقتصادية التي تساهم في الرفع من مستوى الاقتصاد الوطني ومستوى المعيشة للمواطن، ورفع الكفاءة الاستيعابية للبنية الأساسية لقطاع المواصلات والنقل بهدف جذب الحركة المحلية».

وشارك في الجلسة التي عقدت بمقر وزارة المواصلات في العاصمة طرابلس إلى جانب المفوض بالوزارة المهندس ميلاد معتوق كل من وكيل وزارة المواصلات لشؤون الموانئ والنقل البحري المهندس أحمد سنوسي حمي، ورؤساء المصالح والأجهزة والمراكز التابعة للقطاع، ومديري الإدارات والمكاتب بديوان الوزارة.