تعطل المصعد الخاص بنقل الجثامين إلى قسم الطب الشرعي بمركز بنغازي الطبي

قال مصدر بمركز بنغازي الطبي، اليوم الاثنين، إن ثلاجة حفظ الموتى بالمركز تعاني عطلاً في المصعد الخاص بنقل الجثامين من الدور الأول إلى الدور الثاني؛ حيث يوجد القسم الخاص بالطب الشرعي في المركز.

وأضاف المصدر لـ«بوابة الوسط» أن العاملين في ثلاجة حفظ الموتى بالمركز يعملون الآن على نقل الجثث عن طريق استخدام السلالم، وهي «طريقة غير صحية»، مشيرًا إلى أن «العاملين في الثلاجة بدؤوا يعانون عطل المصعد؛ حيث يتساقط على ثيابهم الدود الذي تفرزه تلك الجثث أثناء نقلها عن طريق السلالم».

ودعا المصدر المسؤولين بمركز بنغازي الطبي ووزارة الصحة إلى التعجيل بصيانة المصعد والإسراع في تشغيل ثلاجة حفظ الموتى الموجودة في مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، التي أكد جاهزيتها للعمل في حال قرر المسؤولون إعادة تشغيلها، لافتًا إلى أن سبب تأخر إعادة تشغيل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الجلاء يعود إلى «اعتراض السكان المحيطين بالمستشفى على تشغيلها خوفًا من انتشار الأمراض بالمنطقة».

وفي شأن منفصل أكد المصدر أن ثلاجة حفظ الموتى بمركز بنغازي الطبي استقبلت جثامين 36 رجلاً عثر عليها بمنطقة الأبيار، مؤكدًا التعرف على 26 جثة استلمها ذووهم بعد التعرف عليهم، فيما لا يزال عشر جثث منها مجهولة الهوية.

المزيد من بوابة الوسط