اجتماع موسع بمقر القيادة العامة يناقش تشكيل قوة من الشرطة العسكرية لتعزيز الأمن

استضاف مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بمنطقة الرجمة في مدينة بنغازي، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا ضم عددًا من القادة العسكريين، خصص لمناقشة تشكيل قوة عسكرية من الشرطة العسكرية ورفع كفاءتها لتعزيز الأمن.

وقال مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عبر صفحته على «فيسبوك» إن الاجتماع جاء «بناءً على تعليمات القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر»، وحضره «رئيس الأركان العامة الفريق عبدالرازق الناظوري ورئيس هيئة السيطرة والقضاء اللواء عون إبراهيم، ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية» الذين اجتمعوا «بمدير إدارة الشرطة العسكرية ومديري فروع إدارة الشرطة العسكرية بغرب البلاد وشرقها وجنوبها، وذلك في مقر القيادة العامة بالرجمة».

وأوضح مكتب إعلام القيادة العامة أن الاجتماع «ناقش رفع كفاءة الشرطة العسكرية للتصدي لأية ظواهر سلبية داخل القوات المسلحة، وردع كل من تسول له نفسه المساس بالقوات المسلحة وسمعتها، وتشكيل قوة عسكرية لتطبيق المسؤوليات والواجبات المناطة بالشرطة العسكرية في هذه المرحلة، على أن تكون قادرة على ضبط المخالفات وتعزز الأمن العسكري».

وأشار مكتب إعلام القوات المسلحة الليبية عبر صفحته على «فيسبوك» إلى أن الاجتماع «تطرق إلى الهيكل التنظيمي، بما يعزز قدرة إدارة الشرطة العسكرية في ضبط الأمن وإنفاذ القانون».

المزيد من بوابة الوسط