تواصل الحملة الوطنية للتطعيمات بـ15 مركزًا صحيًا في سبها

يواصل اليوم الأحد نحو 15 مركزًا صحيًا بمدينة سبها، فعاليات الحملة الوطنية للتطعيمات للعام 2017 ضد أمراض شلل الأطفال، والحصبة والحيمراء والنكاف التي انطلقت أمس السبت، في المستشفيات والمرافق الصحية بكافة مناطق ليبيا، تحت إشراف المركز الوطني للأمراض السارية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال مشرف تحصين بمكتب الرعاية الصحية بسبها عبدالفتاح السعيدي لـ«بوابة الوسط» إن حملة الوطنية للتطعيمات تستهدف الفئة العمرية من سن يوم إلى خمس سنوات، موضحًا أنه يجري تطعيم الأطفال من مواليد 2012 إلى 2017 ضد شلل الأطفال بواسطة قطرتين في الفم، وعن طريق الحقن تحت الجلد ضد مرض الحصبة والحميراء والنكاف، منوهًا إلى أن آخر موعد للتطعيمات يوم 2 نوفمبر القادم.

وأكد السعيدي أن كميات التطعيم متوفرة بشكل كبير بالمراكز والوحدات الصحية في مدينة سبها، البالغ عددها 15 مركزًا صحيًا بعد توزيعها من قبل المندوبين حتى تجري العملية بشكل طبيعي وسلس دون أية عراقيل، مشيرًا إلى أن عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم في سبها ضد مرض شلل الأطفال نحو 25 ألف طفل، والتطعيم المركب والفيروسي 14 ألف طفل.

وأضاف محمد خليفة أحد أولياء الأمور لـ«بوابة الوسط» أنه حضر على الفور بعد الإعلان عن انطلاق الحملة الوطنية للتطعيمات إلى المركز الصحي، مؤكدًا حرصه ومداومته على التطعيمات بشكل دوري، وأن لديه بطاقة صحية لكل طفل تحدد مواعيد التطعيمات المختلفة.

المزيد من بوابة الوسط