Atwasat

انطلاق فعاليات ملتقى شباب السلام بسبها

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة السبت 28 أكتوبر 2017, 08:30 مساء
WTV_Frequency

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات ملتقى شباب السلام، وذلك بمركز اللغات بجامعة سبها، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، بدعم من بلدية سبها والمنظمة الدولية للهجرة، وذلك بإشراف فوج المدينة للكشاف والمرشدات بالمدينة.

وقال عمر التمتام أحد المشرفين على الملتقى لـ«بوابة الوسط» إن الملتقى يشهد عددًا من البرامج، من بينها ندوات حول السلم الاجتماعي ودور الشباب في السلم الاجتماعي، إلى جانب جلسات حوارية للشباب وأمسيات ثقافية ورحلات صحراوية وأنشطة رياضية وترويحية.

وأشار التمتام إلى أن الملتقى يهدف لتغيير الواقع عن مدينة سبها، بعدما تناقل أنها باتت مدينة إجرام وقتل وخطف، إذ يحاول الملتقى دعوة الشباب من مختلف أنحاء ليبيا لزيارة سبها لحضور الملتقى الذي يعتبر بادرة من أجل إحياء السلام تنطلق من مدينة سبها وإرسال رسالة إلى الخارجين عن القانون مفادها بأن هناك شبابًا يعملون من أجل السلام والتعايش السلمي.

وأوضح أمير عبدالله محمد من مفوضية مدينة مرزق لـ«بوابة الوسط» أن الملتقى يعتبر انطلاقة ومبادرة لكل الشباب من دافع حقيقي للسلام، وأن الحركة الكشفية تحاول المساهمة في تنمية قدرات الشباب من قيادة الشباب لهذا الملتقى، الذي يهدف للسلام خصوصًا مع الفوضى الكبيرة داخل المجتمع الليبي ككل والشباب هم البذرة لخروج الوطن إلى بر الأمان.

حضر انطلاق الملتقى عدد من قادة وشبيبة الكشاف من مختلف المناطق والشباب ومؤسسات المجتمع المدني وسيشمل الملتقى عدة محاضرات وندوات منها أسس السلم الاجتماعي ومرتكزاته، حقوق الإنسان والسلام، مواجهة الفكر المتطرف أيًا كان نوعه، الحوار أساس التفاهم والتعايش السلمي إلى جانب الدعوة للتعايش السلمي وتثقيف الأقران.

انطلاق فعاليات ملتقى شباب السلام بسبها

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل المواطن
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم