«الخدمات الصحية» في بنغازي تعلن انطلاق الحملة الوطنية للتطعيمات السبت المقبل

أعلن مكتب الرعاية الصحية الأولية بإدارة الخدمات الصحية في مدينة بنغازي، إنهاء الاستعداد لانطلاق الحملة الوطنية للتطعيمات يوم السبت المقبل، بمختلف العيادات والمراكز الصحية في المدينة.

وأكد مشرف برنامج التطعيم والمدير التنفيذي للحملة رمضان ميلاد الفيتوري، اليوم الخميس، صرف التطعيمات والمستلزمات الطبية على العيادات والمراكز الصحية بالمدينة، موضحًا أن الحملة ستتضمن الطعم الواقي من «شلل الأطفال» للأعمار من عمر يوم إلى ما قبل دخول المدرسة، والطعم الواقي من «الحصبة والحميراء والنكاف» للأعمار من عمر ثلاث سنوات إلى سن ما قبل دخول المدرسة.

وقال الفيتوري لـ«بوابة الوسط»، إن معظم العيادات والمراكز الصحية في مدينة بنغازي تسلمت الكميات المخصصة لها من التطعيمات والمستلزمات الطبية وهي «الطعم الواقي من شلل الأطفال ثنائي التكافؤ الذي يعطَى عن طريق الفم، والطعم المركب الواقي من الحصبة والحميراء والنكاف، والمذيب الخاص بالتطعيم، وكذلك المحاقن ذاتية التعطيل الخاصة بخلط التطعيم والإعطاء، وصناديق التخلص الآمن من المحاقن، والمطهرات، وسجلات التقارير اليومية الخاصة بالحملة».

وذكر مشرف برنامج التطعيم والمدير التنفيذي للحملة، رمضان ميلاد الفيتوري، أن عدد المرافق الصحية التي تسلمت مخصصاتها من التطعيمات والمستلزمات الطبية استعدادًا للحملة الوطنية للتطعيمات بلغ نحو 20 مرفقًا صحيًّا من أصل 26 مرفقًا صحيًّا في المدينة، منوهًا إلى أن بقية المرافق الصحية في بنغازي ستتسلم التطعيمات والمستلزمات الطبية للحملة قبل نهاية اليوم الخميس.

يشار إلى أن مكتب الرعاية الصحية الأولية بإدارة الخدمات الصحية في مدينة بنغازي تسلم، يوم الثلاثاء الماضي، التطعيمات الخاصة بالحملة الوطنية للتطعيمات من مخازن جهاز الإمداد الطبي في بنغازي الكائنة بمنطقة بوهادي.