بالصور: شباب يتطوعون لتنظيف مقبرة الهواري في بنغازي

نظم بعض الشباب المتطوعين من مؤسسة بنغازي وكلية الإعلام والكشافة والهلال الأحمر، وعدد من سُكان المنطقة ورواد سوق دينارين، حملة تنظيف لمقبرة الهواري في مدينة بنغازي.

جاءت هذه الحملة بعد تكدس القمامة أمام مقبرة الهواري واكتظاظها بالأوراق والأكياس البلاستيكية والفضلات وقنينات المياه، بسبب وجود سوق «دينارين» الكائن بجوارها.وبعد تداول صورة للمقبرة على مواقع التواصل الاجتماعي توضح تكدس الأوراق بجوار القبور خلال الأيام الماضية، تطوع الشباب للقيام بحملة تنظيف لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وباشرت إدارة المتابعة وضمان الجودة بديوان بلدية بنغازي، بحضور رئيس المجلس المحلي بالقوارشة منذ صباح أمس الأربعاء، في أعمال التجهيز وتنظيف المقر الجديد لسوق دينارين، وسوق السيارات الواقع مقابل مباني عمارات الشركة الصينية بمنطقة القوارشة.

وكانت بلدية بنغازي أغلقت المقر القديم لسوق «دينارين» الكائن بجوار مقبرة الهواري القديمة، وقررت عدم السماح بإقامته في أي موقع آخر داخل نطاق البلدية، دون وضع الترتيبات اللازمة التي تكفل حماية المستهلك من جميع النواحي الصحية والأمنية وغيرها.جاءت الإجراءات التي اتخذتها بلدية بنغازي استجابة للشكاوى المقدمة من المواطنين، ضد المترددين على السوق من امتهان لحرمة الأموات والمقبرة والمسجد المجاورين لها.