إيفاد 22 ضابطًا للتدريب في تونس وإيطاليا

توجه عدد من ضباط الإدارة العامة لأمن السواحل التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق إلى إيطاليا لتلقي دورة تدريبية في مجال الملاحة والهندسة والصيانة البحرية تستمر لمدة شهر لعدد 12 متدربًا من مدن المنطقة الشرقية بنغازي والجبل الأخضر وطبرق، بالإضافة لعدد 10 متدربين من مدينة طرابلس والزاوية وصبراتة.

وأكد مدير الإدارة رئيس غرفة العمليات الليبية - الإيطالية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب، العقيد طارق شنبور، أنه بعد الانتهاء من التدريب النظري في إيطاليا سيتوجه الفريق الموفد إلى تونس للتدريب على البرنامج العملي لقيادة عدد ستة زوارق موجودة حاليًا في ميناء بنزرت تحت الصيانة، وسيقوم المتدربون بقيادتها إلى ميناء طرابلس في نهاية الدورة لتدخل الخدمة مباشرة في مكافحة الهجرة والتهريب.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي ستتكفل إيطاليا والاتحاد الأوروبي بتغطية مصاريفه وفقًا لأحكام الاتفاقية الليبية - الإيطالية المشتركة الموقعة لسنة 2008 ولمذكرة التفاهم الموقعة لسنة 2017 بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب بين ليبيا وإيطاليا.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج كان صادق خلال الأسابيع الماضية على قرار إيفاد عدد 43 ضابطًا، من منتسبي الإدارة لتلقي دورات تدريبية في إيطاليا وتونس.

المزيد من بوابة الوسط