Atwasat

وكيل «تعليم الوفاق» يبحث اعتصام المعلمين وإضرابهم عن العمل

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 25 أكتوبر 2017, 01:01 صباحا
WTV_Frequency

بحث وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام بحكومة الوفاق، عادل جمعة، اعتصام المعلمين وإضرابهم عن العمل مع مراقبي التعليم ومديري المدارس ببلديات حي الأندلس، طرابلس المركز وعين زارة.

وقال عادل جمعة إن الوزارة اتخذت خطوات جادة من خلال التواصل المباشر مع الجهات كافة ذات العلاقة بالدولة لتحقيق مطالب المعلمين، مبينًا بأن الهدف من هذا اللقاء هو وضع المعلمين في صورة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين أوضاعهم الإدارية والمالية، مؤكدًا وقوف الوزارة وتضامنها مع حقوق المعلمين.

وأضاف: إن الهدف من رفع قيمة علاوة الحصة للمعلمين هو تجويد العملية التعليمية والارتقاء بها وليس الرفع من مرتبات العاملين بالقطاع.

ولفت عادل جمعة إلى أن الوزارة قامت بتفويض مراقبي التعليم بالبلديات ببعض الاختصاصات التي من شأنها تسهيل وتسريع إتمام الإجراءات الإدارية للمعلم، بالإضافة إلى إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي بكل بلدية من أجل تقديم بعض الخدمات والتسهيلات والمعونات للمعلمين في المحن والمسرات، فضلاً عن رفع قيمة علاوات الحصة ومدير المدرسة ونائب المدير وتفعيلها.

وأوضح الوكيل خلال اللقاء الذي حضره عدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، أن الوزارة وضعت في مقدمة أولوياتها ضمن خطتها للعام الجاري تحسين أوضاع المعلمين على مختلف الأصعدة المادية والمعنوية والاجتماعية.

وأشار مديرو المدارس إلى أن حق المعلم مهضوم مقارنة بالحقوق التي يتمتع بها الموظفون في القطاعات الأخرى، مشيرين إلى ما يعانيه المعلم من ظروف معيشية صعبة وتدنٍ في مستوى الدخل وما تتطلبه الحياة المعيشية، ولا سيما خلال الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حاليًا.

وأشاد مراقبو التعليم بالجهد المبذول من الوزارة في الدفع نحو تحسين أوضاع المعلمين، مؤكدين من خلال تواصلهم مع الوزارة أن خطة الوزارة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة، تتمثل في تحسين الأوضاع المالية والصحية للمعلمين، وكذلك توفير الظروف الأمنية المناسبة داخل المؤسسات التعليمية.

وكيل «تعليم الوفاق» يبحث اعتصام المعلمين وإضرابهم عن العمل

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم