«مالية الوفاق» تخصص مبالغ لحل مشاكل بنغازي

قال وزير المالية بحكومة الوفاق الوطني، أسامة حماد، إن المجلس الرئاسي خصص مبالغ مالية لحل المشاكل والأزمات التي تمر بها بنغازي.

وأكد حماد، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، أن رئيس المجلس فائز السراج، أصدر عددًا من القرارات منها سداد ديون عدد من مستشفيات مدينة بنغازي، بعد الاطلاع على تقرير يوضح ما تعانيه هذه المستشفيات من «أزمة خانقة».

كما وعد حماد بالتواصل مع وزير الصحة للتعاقد مع عدد من المستشفيات الخاصة، بشأن إجراء عمليات القلب والعيون والباطنة والعظام للمرضى بالداخل.

وأضاف، أنه طالب إدارة الميزانية باتخاذ إجراءات لتسييل 25 مليون دينار لصيانة مطار بنينا، وهو المبلغ الذي صدر قرار تخصيصه من قبل المجلس الرئاسي خلال فترة الترتيبات المالية.

كما أصدر حماد قرارًا بالموافقة على تخصيص ثمانية ملايين دينار لصالح مشروع توصيل مياه الشرب إلى النواقية، الحليسي غرب بنغازي، مع إحالة الإجراءات إلى المجلس الرئاسي لإصدار قرار تخصيص القيمة المالية.

وطالب وزير مالية الوفاق بإحالة بيانات الجهات والقطاعات العامة بالمدينة المتعثرة في سداد مرتباتها للموظفين، واعدًا بتسديدها خلال أسبوع من تاريخ وصول البيانات والمعلومات المالية لإدارة الخزانة.

تأتي هذه الإجراءات بناء على تواصل عدد من الجهات والقطاعات العامة بمدينة بنغازي مع الوزير، لحل عدد من المشاكل والأزمات التي تمر بها المدينة.

المزيد من بوابة الوسط