شكاوى من ارتفاع أسعار الخبز في بنغازي

شكا المواطنون في مدينة بنغازي شرق البلاد، اليوم الاثنين، من ارتفاع أسعار الخبز في عدد من المخابز والمحال التجارية بالمدينة، لكن أصحاب المخابز أرجعوا السبب في ذلك إلى النقص الحاد في مادة الدقيق.

وقال مراسل «بوابة الوسط» في بنغازي إن المواطنين يشكون من ارتفاع سعر الخبز حيث وصل سعر 4 أرغفة من الخبز إلى دينار بالمخابز، بينما كان سعر 8 قطع بدينار واحد خلال اليومين الماضيين.

وأوضح مراسل «بوابة الوسط» أن أصحاب المخابز والعاملين بها تحججوا بنقص مادة الدقيق في مدينة بنغازي، بينما شهدت المدينة أمس الأحد نقصًا في الخبز بعدد من المخابز والمحال التجارية بالمدينة.

وقال أحد أصحاب المخابز بمدينة بنغازي لـ«بوابة الوسط» إن المخابز لم تتسلم الدقيق بعد من الجهات المختصة، وتعاني نقصًا حادًا في الدقيق، لكنها تنتظر وصول كشف يتضمن أسماء المخابز التي ستتسلم الدقيق من مراقبة الاقتصاد، وانتهاء الإجراءات لتسلم حصتها من الدقيق من صندوق موازنة الأسعار.

من جهته نفى مدير صندوق موازنة الأسعار بالمنطقة الشرقية فرج إمساعد العبيدي، اليوم الاثنين، وجود نقص في مادة الدقيق وقال إنه «لا يوجد نقص في مادة الدقيق بمدينة بنغازي».

وأوضح العبيدي في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن العطلة الرسمية ساهمت في تأخير وصول الكشف من مراقبة الاقتصاد، الذي كان من المفترض أن يصل الأربعاء الماضي إلى صندوق موازنة الأسعار، حتى يباشروا الإجراءات وتتم عملية توزيع الدقيق على المخابز.

وأكد العبيدي أن صندوق موازنة الأسعار سيقوم بتسهيلات في الإجراءات لأصحاب المخابز حتى تجري عملية توزيع الدقيق بشكل أسرع، مشيرًا إلى أن عملية التوزيع ستُباشر خلال أيام الأربعاء والخميس والسبت.

المزيد من بوابة الوسط