وزير «صحة الموقتة» يدعو إلى تكثيف الجهود للحد من ظاهرة التلوث البيئي

دعا وزير الصحة في الحكومة الموقتة، الدكتور رضا العوكلي، إلى تكثيف الجهود للحد من ظاهرة التلوث البيئي، وذلك خلال مشاركته بالمؤتمر العلمي للبيئة الذي نظمه مجمع الكليات الطبية بجامعة بنغازي.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي، لـ «بوابة الوسط»، إن المؤتمر أُقيم تحت شعار «المشاكل البيئية وفرص الاستثمار»، وحضره نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبد السلام البدري، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور مسعود صوه، إضافة إلى عدد من مديري الإدارات بديوان وزارة الصحة والمهتمين والمختصين بمجال البيئة.

وأكد العوكلي، خلال كلمته، اهتمام وحرص الوزارة بمجال البيئة من أجل خلق بيئة نظيفة، والتزامها بالاتفاقات الإقليمية والدولية الخاصة بالتصدي للمشاكل البيئية في ليبيا، داعيًا الجميع إلى تكاتف الجهود والتعاون في مجالات التنمية المستدامة والتشجيع الأمثل للنهوض بالوضع البيئي، وذلك للحد من ظاهرة التلوث البيئي.

كما شدد على الضرورة الملحة للمحافظة على البيئة الصحية المحيطة لضمان استمرار التنمية، وخلق مناخ متكامل للمواطن في ليبيا من خلال الأداء المتقن والاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية والدوائية، لافتًا إلى أن هذه الملتقيات مهمة للاطلاع على أهم التطورات الحديثة في مجال معالجة البيئة ودورها في الحد من ظاهرة التلوث.

 

المزيد من بوابة الوسط