انطلاق المؤتمر العلمي الثالث حول تحديد المسؤولية الطبية في طرابلس

انطلقت بفندق «كورنثيا» في العاصمة طرابلس، صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العلمي الثالث حول «تحديد المسؤولية الطبية» الذي يقام تحت شعار «المسؤولية الطبية الواقع والآفاق».

وحضر انطلاق فعاليات المؤتمر المفوض بوزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني محمد لملوم، ومستشارة الشؤون الخدمية بمكتب نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق الدكتورة هند شوبار، ومدير المجلس الوطني لتحديد المسؤولية الطبية الدكتور إبراهيم المنتصر، ومسؤولو قطاع الصحة، وعدد من الأطباء، وممثلون عن إدارة الطب الشرعي والتحاليل بمركز الخبرة القضائية والبحوث التابع لوزارة العدل.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن فعاليات المؤتمر شهدت إلقاء العديد من الكلمات التي أشادت بالجهود التي بذلت لانعقاد المؤتمر في دورته الثالثة والنتائج التي حققتها الدورات السابقة.

وأضافت أن المؤتمر شهد مناقشة المواضيع المتعلقة بالأخطاء الطبية، بالإضافة لتقديم أكثر من عشر ورقات علمية من قبل أساتذة من كلية الطب وكلية القانون تتحدث على كيفية تحديد المسؤولية الطبية وتفاديها.

ونوهت إدارة التواصل والإعلام إلى أن المؤتمر سيختتم فعالياته ظهر غدٍ الأحد، وسيخرج بعدة توصيات سيتم تطبيقها على أرض الواقع للاستفادة منها، حسب تصريحات اللجنة العلمية المشرفة على المؤتمر.