«الوسط» تنفرد بنشر رسالة من المبعوث الأممي إلى أهل الجنوب

وجه رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا غسان سلامة، اليوم الجمعة، كلمة إلى أهل الجنوب، أكد خلالها دعمه الدور الذي يلعبه الجنوب في التأكيد على وحدة ليبيا ولم شمل أبنائها.

وقال سلامة، في كلمته التي حصلت «بوابة الوسط» على نسخة حصرية منها: «كم كنت سأسعد لو تمكنت من زيارتكم؛ فمنذ اليوم الأول لوصولي ليبيا وأنا أتهيأ لزيارتكم في مدنكم ومضاربكم، ولكني ما استطعت إلى ذلك سبيلاً. لذلك أبعث لكم بهذه الرسالة لأقول لكم إنكم في البال في كل لحظة حتى لو لم أتمكن من زيارتكم، ولأهنئكم على الدور الذي لعبتموه دومًا وتلعبونه الآن من خلال ممثليكم، في التأكيد على وحدة ليبيا وعلى جمع الشمل بين أبنائها، وعلى الاعتدال في المطالبات وفي النقاشات، وهذا ما ألمسه يوميًا من خلال ممثليكم في لجنة الصياغة للتعديلات على الاتفاق السياسي التي تجتمع عندنا هنا في البعثة».

وأضاف سلامة، في كلمته المقررة أن تنشر لاحقًا اليوم: «إنني على علم تام بالاحتياجات الكبيرة التي هي ماسة بالنسبة لأبناء الجنوب الليبي، وهناك عدد من المنظمات الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة التي تعمل إلى جانبكم، ولكني أقر بأن هذا غير كافٍ، وأحاول قدر استطاعتي وفي كل يوم أعلم المزيد عن التحديات الكبيرة التي تواجهكم وعن الاحتياجات العظيمة التي أعلم أنها تقض مضاجعكم. لذلك أود فقط إرسال هذه التحية من خلال هذه الرسالة المصورة، واعلموا أني لن أوفر أي جهد لكي أتمكن في القريب من زيارتكم وللتعرف عن كثب عليكم وعلى أبنائكم».

وكانت مصادر كشفت لـ «بوابة الوسط» عن زيارة كانت مقررة لسلامة خلال أغسطس الماضي إلى منطقة الجنوب الليبي، وذلك في رد على مخاوف نشطاء في المنطقة من إهمال المبعوث زيارة المنطقة مثلما فعل سابقوه، إلا أن هذه الزيارة هي الأخرى تأجلت لأسباب فنية، وفق ما أوضح مصدر مقرب «بوابة الوسط» حينها.

المزيد من بوابة الوسط