«التحريات العامة» تستعيد 15 مصعدًا مسروقًا من مصرف الادخار ببنغازي

تمكن قسم التحريات العامة في بنغازي من ضبط سوداني الجنسية، واستعادة مصاعد خاصة بمصرف «الادخار»، سُرقت وجرى نقلها إلى مخزن في منطقة سيدي فرج.

وقال رئيس جهاز التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي، المقدم أشرف الفايدي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الجمعة إنه بعد ورود بلاغ عن سرقة 15 مصعدًا إيطالي الصنع من مصرف الادخار، يُقدر سعر المصعد الواحد بقرابة 400 ألف دينار ليبي، باشرت الوحدة بجمع المعلومات عن هذه الواقعة إلى أن تمكنت من تحديد مكان المصاعد في مخزن بمنطقة سيدي فرج.

وأضاف الفايدي: «توجهت قوة من التحريات العامة وقسم النجدة بنغازي إلى المكان عينه بعد الإذن بالمداهمة، وضُبط شخص سوداني داخل المخزن، يشتبه في ارتباطه بالخارجين عن القانون الذين سرقوا المصاعد، وتمت استعادة المصاعد وإغلاق المخازن بأمر من النيابة».

لفت الفايدي أيضًا إلى أنه أثناء تفتيش المخزن تم ضبط كوابل كهربائية مسروقة وبعض الأسلاك من المزارع القريبة من المخزن المذكور.

وأشار رئيس جهاز التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي إلى إنه تمت إحالة المضبوط إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد انتهاء التحقيقات الأولية مع السوداني المضبوط بالمخزن.