عودة الشركات الكورية لاستكمال محطات كهرباء سرت والزويتينة وغرب طرابلس

بحث المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء، علي ساسي، مع وفد من شركة «هيونداي» الكورية المسؤولة استكمال تنفيذ محطة توليد الكهرباء غرب طرابلس في منطقة جنزور ومحطة الخليج في سرت ومحطة الزويتينة.

وقال المهندس علي ساسي لـ«بوابة الوسط»، الخميس، «هناك تخوف من قبل الشركة للعودة للعمل بسبب الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد لكن مع المفاوضات تم إقناعهم باستئناف العمل».

وأضاف: «هذه الزيارة الثانية للشركة الكورية المنفذة، التي ضمت مندوبًا عن الخارجية الكورية والسفير الكوري في ليبيا، بالاضافة لوفد عن مجلس إدارة شركة الكهرباء».

ولفت المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء، علي ساسي إلى «أن محطة كهرباء غرب طرابلس هي محطة تحت الإنشاء جرى التعاقد مع شركة هيونداي الكورية لتنفيذها قبل العام 2011 بقدرة 1400 ميغاوات، وقيمة عقد بنحو ملياري دينار».

كما ذكر ساسي أن «هناك مشاريع متوقفة عن التنفيذ بالرغم من التعاقد عليها، منها محطة الخليج في سرت بقدرة 1400 ميغاوات، وهو من ائتلاف عدة شركات منها شركتا هيونداي وتوسان الكوريتين، بالإضافة لشركات أخرى، وأيضًا محطة الزويتينة بقدرة 250 ميغاوات».

وأشار ساسي إلى «أن الأسبوع المقبل ستكون هناك زيارة رسمية لمحطات في مدن أخرى كان قد تم التعاقد معها ومتوقفة عن العمل لذات الأسباب السابقة الذكر، للوقوف على تحديد احتياجاتها لإمكانية العودة».

المزيد من بوابة الوسط