البعثة الأممية: تقدم في عملية الصياغة.. واللجنة تعود للاجتماع السبت

قال ناطق باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي اجتمعت، اليوم الخميس، «وكانت المناقشات صريحة وبناءة وأحرزت بعض التقدم في عملية الصياغة»، منوهًا بأن «اللجنة ستعاود اجتماعاتها مرة أخرى يوم السبت لمعالجة هذه المسائل في مقر البعثة في تونس».

وأوضح الناطق في تصريح صحفي وزَّعته البعثة الأممية، مساء اليوم، أن لجنة الصياغة الموحدة التي تتضم أعضاء من لجنتي الحوار الممثلتين لمجلسي النواب والدولة «استأنفت جلساتها اليوم للبناء على التقدم الذي تم إحرازه خلال الأسبوع الماضي لاستكمال صياغة التعديلات على الاتفاق السياسي الليبي».

وأشار الناطق باسم البعثة إلى أن جلسة اليوم كنت بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة و«قد بحثت، بمزيد من التعمق، كيفية معالجة المسائل المتبقية، التي لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها»، لكنه نبه أيضًا إلى أنه «ومع ذلك لا تزال هناك قضايا تستلزم مزيد المناقشات».

وأكد أن المبعوث الأممي غسان سلامة وأعضاء اللجنة يدركون «الحاجة الملحة للإنتهاء من هذه العملية والإسراع في المضي قدماً بخطة عمل الأمم المتحدة والبدء في معالجة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الليبي وتهيئة البلاد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة قبل سبتمبر 2018».