برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينفذ عدة مشروعات في سرت

أكد منسق مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بسرت، الدكتور القذافي البطي، الشروع في صيانة 12 مدرسة تضررت جراء حرب التحرير بالمدينة العام الماضي.

والمدارس هي «الاتحاد» و«خولة بنت الأزور» و«اليرموك» و«عقبة بن نافع» و«الخلود» و«طلائع النصر» و«الاتحاد» و«الجيل الجديد» و«شهداء تاقرفت» و«ابن خدون»، بالتعاون مع المجلس البلدي.

وقال البطي في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن الصيانة الكاملة انتهت بمدرسة «الفتح» للتعليم الأساسي الأسبوع الماضي وتم استلامها، مؤكدًا أن باقي المدارس سيشرع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى صيانتها بتكليف شركات مقاولات.وأشار إلى أنه سيتم توريد ثماني شاحنات حديثة لنقل القمامة مع 200 صندوق سيتم تسليمها للشركة العامة لخدمات النظافة بالتنسيق مع المجلس البلدي.

وأوضح أيضًا أنه سيتم توريد سبع مضخات كبيرة لمحطات الصرف الصحي، وست لمحطات المياه مع كامل معداتها، وقطع الغيار وكوابل التوصيلات الكهربائية على أن يتم تسليمها لمكتب الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، إضافة إلى توريد 13 سيارة إسعاف، تم تسلم خمس منها الشهرين الماضيين.

وأكد أن هذه المشروعات التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بسرت تكلفت سبعة ملايين دولار ونصف، تحت اسم «مشروع دعم الاستقرار في سرت»، مشيرًا إلى أنه سيتم صيانة مجمع عيادات سرت المركزي بالكامل، وعدد من المرافق الصحية قريبًا.