إسماعيل الشريف: البعثة الأممية تسلمت مقترح مجلس الدولة لتعديل الاتفاق السياسي

قال عضو لجنة الحوار الممثِّلة لمجلس النواب في اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي، إسماعيل الشريف، «لقد وافقنا على استئناف لجنة الصياغة المشتركة عملها، صباح الغد؛ لتدارس النقاط الخلافية»، مشيرًا إلى أن البعثة الأممية للدعم في ليبيا «أشعرتهم باستلام مقترحات الصياغة المطلوبة من مجلس الدولة».

ولفت إسماعيل الشريف في حدثه لـ«بوابة الوسط» الأربعاء بالقول: «إنهم قاموا بحث نظرائهم من مجلس الدولة على التعجيل بمقترحات الصياغة وما نتج عن الاجتماع المشترك بين المبعوث الأممي غسان سلامة ورئيسي لجنتي الحوار بمجلسي النواب والدولة».

يذكر أن الخلاف تفجِّر أول أمس الاثنين بين مجلس النواب ومجلس الدولة خلال اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة المنعقدة في تونس، حيث علّق وفد مجلس النواب مشاركته في اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة إلى أن «يقدم مجلس الدولة صيغة مكتوبة لما تم الاتفاق عليه».

من جانبه قال الناطق باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيان أول أمس الاثنين، إن جلسة لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي «رُفعت لإعطاء الفرصة لكلا الجانبين للتشاور مع لجان الحوار التابعة لمجلسي النواب والدولة».