الشركة العامة لخدمات النظافة تستأنف العمل في بلدية طبرق

عقد المجلس البلدي طبرق، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنظيميًّا مع الشركة العامة لخدمات النظافة، لاستئناف أعمالها في جمع المخلفات والنفايات من أحياء وشوارع وأزقة المدينة، بحضور ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وبعض المتطوعين.

وقال عضو المجلس البلدي طبرق، ناصر موسى، لـ «بوابة الوسط»: «إن آلات الحفر ستنتقل يوم غد الخميس إلى موقع مكب القمامة الجديد بمنطقة الكليخة (30 كلم جنوب طبرق) من أجل البدء بشكل فعلي في الحفر وتجهيز المكب الجديد لاستقبال القمامة التي تقدر بنحو 170 طنًّا يوميًّا.

وأضاف موسى أن المواطنين المحتجين الذين أغلقوا مكب القمامة القديم بمنطقة العودة يطالبون بضمانات، منها بداية العمل الفعلي بالمكب الجديد للموافقة على فتح المكب السابق لفترة محددة، ثم الانتقال بشكل رسمي للمكب الجديد، مؤكدًا شرعية مطالبهم لأنهم تأثروا صحيًّا من قرب مكب العودة من التجمعات السكانية.

وأشار موسى إلى أن العمل سيتم بشكل جماعي من قبل الشركة العامة لخدمات النظافة والمجلس البلدي وتنسيقية المجتمع المدني والمتطوعين بطبرق للقيام بحملة نظافة واسعة للمدينة خلال اليومين القادمين، ورش الأماكن التي تكدست فيها القمامة بشكل كبير، ما أدى إلى انتشار الذباب في كافة أنحاء المدينة.

وبدأ مكتب المشروعات ببلدية طبرق، أمس الثلاثاء، بإعداد الخرائط والدراسات الفنية اللازمة وجداول الكميات لمكب القمامة الجديد بمدينة طبرق إستعدادا لاستخدامه من قبل الشركة العامة لخدمات النظافة طبرق.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط