كوريا الجنوبية تعتزم توسيع نشاطها في قطاعات حيوية بليبيا

أعلنت كوريا الجنوبية مساندتها ليبيا ومساعدتها في الأزمة التي تمر بها، مؤكدة أنها تعتزم توسيع نشاطاتها في العديد من القطاعات الحيوية المهمة وفي مختلف المجالات بليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، اليوم الأربعاء نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية دونغ مان هان، والوفد المرافق له، لبحث العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.وبحسب بيان صادر عن إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء فإن معيتيق رحب خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء بالوفد الكوري، مؤكدًا ضرورة عودة الشركات الكورية لاستكمال مشاريعها، ولا سيما المشاريع الحيوية التي تمس حياة المواطن، خاصة بعد عودة العديد من الشركات المنفذة عددًا من المشاريع في ليبيا.

من جانبه، أشاد هان بدور معيتيق في العمل على إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا لزيارته إلى كوريا خلال شهر سبتمبر الماضي، التي وصفها بالإيجابية والتي سعى من خلالها لإقناع الحكومة الكورية بعودة الشركات واستكمال العمل في ليبيا.

وأكد هان، مساندة ليبيا ومساعدتها في الأزمة التي تمر بها، مبديًا رغبة بلاده في توسيع نشاطاتها في العديد من القطاعات الحيوية المهمة وفي مختلف المجالات.

المزيد من بوابة الوسط