إنقاذ 119 مهاجرًا غير شرعي قبالة شواطئ القره بوللي شرق طرابلس

أكد الناطق باسم القوات البحرية، العميد بحار أيوب قاسم، إنقاذ 119 مهاجرًا غير شرعي قبالة شواطئ القره بوللي شرق العاصمة طرابلس.

وقال قاسم لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء إن زورق (صبراتة) التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس تمكن من إنقاذ 119 مهاجرًا غير شرعي بينهم (10) نساء وطفلان من جنسيات أفريقية مختلفة، كانوا على متن قارب مطاطي تسربت المياه بداخله وشارف على الغرق على مسافة (30 ميلاً) شمال منطقة القره بوللي شرق طرابلس.

وأوضح قاسم أن الزورق (صبراتة) كان في دورية اعتيادية غرب طرابلس عندما تسلم بلاغًا من غرفة عمليات حرس السواحل مفاده وجود قارب هجرة غ ش شمال القره بوللي يحتاج إلى مساعدة فورية لإنقاذ من على متنه، وصل الزورق إلى الموقع على تمام الساعة 10:00 صباحًا، وكان قاربهم على وشك الغرق، وتم إنقاذ جميع المهاجرين الذين كانوا على متن القارب المطاطي المتهالك.

وأضاف قائلًا: «إنه تم التوجه بهم إلى قاعدة طرابلس البحرية والوصول بهم على تمام الساعة 14:30، بحضور المفوضية السامية والهيئة الطبية الدولية»، مشيرًا إلى أنه تم تقديم المساعدة الطبية والإنسانية للمهاجرين غيرالشرعيين، وجرى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط