عقوب: «تعليم الموقتة» قدمت مقترحًا لمجلس النواب لتحسين أوضاع المعلمين

قال الوكيل العام المكلف بمهام وزارة التعليم في الحكومة الموقتة، عقوب عبدالله عقوب، إن الوزارة قدمت مقترحًا إلى مجلس النواب بشأن تحسين أوضاع المعلمين، مؤكدًا أن المقترح «سيكون منصفًا للمعلمين».

وجاء إعلان عقوب خلال اجتماعه مساء اليوم الثلاثاء، مع مسؤول قطاع التعليم في طبرق سالم جواد ومديري إدارات القطاع للوقوف على احتياجاته وإمكاناته، ومطالب المعلمين في البلدية.

وتطرق عقوب في بداية اجتماعه مع مسؤولي قطاع التعليم في طبرق إلى التسمية الجديدة للمناطق التعليمية، وقال إنه سيصدر «الأسبوع المقبل قرارا بتسمية المناطق التعليمية في كافة أنحاء ليبيا مراقبات التعليم بالبلديات».

وأشاد عقوب بدور المعلمين الليبيين مؤكدًا أن المعلم «أحق من غيره بأي زيادة أو مزايا لأنه يحترق من أجل تعليم أبناءنا وعلينا أن نقدر دور المعلم وأن ننصفه ونقدم له كل ما يريد، لأن المعلم هو الطبيب والمهندس والمحامي وضابط الشرطة وضابط الجيش والإعلامي وغيرها».

ووصف مسؤول الإعلام بقطاع التعليم في طبرق نجيب الصافي لـ«بوابة الوسط» اجتماع مسؤولي القطاع مع الوكيل العام لوزارة التعليم بالحكومة الموقتة بالـ«مثمر جدًا لمدينة طبرق»، مشيرًا إلى أن عقوب «وعد بتقديم كافة أنواع الدعم لقطاع التعليم بطبرق والمختنقات التي يعاني منها القطاع ومنها إزدياد عدد الطلبة بمدارس طبرق».

ونوه الصافي إلى أنه «سيتم بناء فصول جديدة تكون متنفسًا لبعض المدراس التابعة للمنطقة التعليمية بطبرق». وأضاف أن مدير قطاع التعليم سالم جواد قدم لوكيل عام الوزارة شرحًا وافيًا عن إمكانات التعليم بطبرق ومدى احتياج القطاع للدعم المتواصل.

المزيد من بوابة الوسط