شنيب يوجه رسالة عاجلة إلى غسان سلامة حول تردي الوضع الصحي بليبيا

قدّم الدكتور هاني شنيب، أستاذ جراحة القلب ورئيس المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية الليبية، رسالة عاجلة إلى المبعوث الأممي غسان سلامة بشأن تردي الوضع الصحي في ليبيا.

وطالب شنيب، في رسالة تنشر نصها صحيفة «الوسط» في عددها الخميس المقبل، بضرورة إيجاد حل مستعجل لتدهور الخدمات الصحية في كل أطراف ليبيا، وفي كل المؤسسات والمستشفيات والعيادات والخدمات الصحية ووصول التدهور إلى مرحلة انهيار خطير ينتج عنه آلاف الضحايا كل يوم.

وأشار شنيب إلى أن تلك التوصيات عرضها على غسان سلامة الشهر الماضي خلال لقاء خاص، لكنّه يعاود طرحها أمام الرأي العام لتخطي الخلافات السياسية التي تقوم بين الأطراف السياسية والعسكرية في ليبيا، دون انتظار ترتيبات سياسية جديدة أو نتائج حوار أو اقتراحات كيفية البدء وتنفيذ مسار جديد.

وأوضح أن الأطفال يتعرضون للموت بسبب نقص المضادات الحيوية، فأصبحت معدلات الوافيات مرعبة، حيث يتوفى أكثر من 67 مولود جديد خلال الأشهر الأخيرة وهي أعلى معدلات الوفيات في العالم.

وفيما تحدث عن عدة مشكلات من بينها انتشار الأوبئة ونقص أنابيب الأكسجين، اختتم بقوله: «خذ وقتك يا سلامه فيما تراه مسارك السياسي ولكن لا تترك مرضانا يموتون في انتظار حلول حكومات سيمأها الفشل الذريع».

المزيد من بوابة الوسط