Atwasat

تشكيل لجنة للتواصل مع أولياء الدم في أجدابيا

أجدابيا - بوابة الوسط: صلاح ناصف الثلاثاء 17 أكتوبر 2017, 07:17 مساء
WTV_Frequency

أصدر آمر غرفة عمليات أجدابيا وضواحيها، العميد فوزي عبدالله عبدالحميد المنصوري، كتاباً بشأن تشكيل لجنة للتواصل مع أولياء الدم لحل قضايا الخطف والاغتيالات من قبل الجماعات الإرهابية «عرفيا» التي تكون «غرفة عمليات أجدابيا وضواحيها طرفاً فيها»، برئاسة الشيخ صالح بو الشايب.

ووفق الكتاب الصادر من آمر غرفة عمليات أجدابيا، فإن اللجنة تضم في عضويتها كل من: امحمد أحمد اللافي، وجمال قرباج الزوي، ومحمد بوعريق السعيطي، وعبدالعزيز سليمان سعد، وخليفة مفتاح العبيد، ومحمد أمحيور الشيخي، وإبراهيم عبد الغني رضوان.

وقال رئيس اللجنة المشكلة الشيخ صالح بوالشايب لـ«بوابة الوسط» إن من أولويات اللجنة «بالدرجة الأولى هو المحافظة على النسيج الاجتماعي، وإحقاق الحق، وتثبيت الأمن والأمان والاستقرار في مدينة أجدابيا وضواحيها».

وأكد بوالشايب، أن «للجنة ثوابت خاصة بها من ضمنها إعفاء أي مسؤول يشغل منصب في مدينة أجدابيا والمناطق المجاورة لها يُثبت عليه بالدليل القاطع أن ابنه ينتمي للجماعات الإرهابية»، مشيرا إلى أن أن للجنة «صلاحيات يتم من خلالها إعداد مذكرة اعتقال في حق من تسول له نفسه زعزعة الأمن والأمان والإستقرار بالمدينة أو يخالف القوانين والتشريعات المعمول بها»، مضياً أنه «فور إعداد مذكرة الاعتقال يتم إحالتها إلى غرفة عمليات أجدابيا وضواحيها للاختصاص».

وأوضح بوالشايب أن اللجنة ستتواصل مع أولياء الدم في مدينة أجدابيا وضواحيها من أجل حلحلة المشاكل المتعلقة باغتيال وخطف أبنائهم من قبل الجماعات الإرهابية منذ العام 2013 إلى تاريخ تشكيل اللجنة المكلفة بحل القضايا العرفية في مدينة أجدابيا وضواحيها.

يشار إلى أن آمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة إلتقى في 25 سبتمبر الماضي مشايخ وأعيان وأولياء الدم بقاعة الاجتماعات بديوان مديرية أمن أجدابيا، وأوصى خلال اللقاء غرفة عمليات أجدابيا وضواحيها بتشكيل لجنة لحل المشاكل المتعلقة بقضايا الاغتيال والخطف التي حدثت في مدينة أجدابيا وضواحيها.

تشكيل لجنة للتواصل مع أولياء الدم في أجدابيا
تشكيل لجنة للتواصل مع أولياء الدم في أجدابيا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية ...
وفد إيطالي يتفقد الإجراءات الأمنية والتشغيلية في مطار مصراتة
وفد إيطالي يتفقد الإجراءات الأمنية والتشغيلية في مطار مصراتة
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم الإلكترونية
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم