السراج يحيل مطالب أهالي جادو إلى الوزارات والجهات المختصة

أحال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، المطالب التي رفعها إليه وفد من أهالي جادو إلى الوزارات والجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات السريعة للتنفيذ، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال لقاء السراج صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس مع وفد من أعيان وفعاليات مدينة جادو وعميد وأعضاء المجلس البلدي بالمدينة، الذين أكدوا دعمهم لحكومة الوفاق الوطني ولجهود تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

ورحب رئيس المجلس الرئاسي في بداية اللقاء بأعضاء الوفد، مشيدا بموقف النخب السياسية والفعاليات الاجتماعية في جادو لدعم مسار التوافق في البلاد ودور المدينة الوطني في تحقيق المصالحة الوطنية.

وقال السراج «إن ليبيا تمر بوضع استثنائي في ظل التحديات الأمنية والاقتصادية، وفي وجود انقسام سياسي أثر سلبا على الترابط الاجتماعي وألقي بظلاله على كافة مؤسسات الدولة التي لا يتوفر لها الإمكانيات المطلوبة لتلبية كل احتياجات المناطق الليبية» مؤكدا اهتمامه «بتوجيه الإمكانيات المتاحة لحل المختنقات في المرافق الأساسية مثل الصحة والمياه والتعليم».

واستمع رئيس المجلس الرئاسي، لما عرضه الوفد من مطالب تتعلق بقطاعات خدمية مختلفة، مؤكدا حرص حكومة الوفاق الوطني على تقديم الخدمات لكل مناطق ليبيا دون استثناء.

وقال المكتب الإعلامي إن السراج أصدر تعليماته «بتوفير المخصصات المالية بقدر ما يتوفر من إمكانيات لحل المشاكل في قطاع الخدمات بمنطقة جادو وفقا لما عرضه واتفق عليه أعضاء الوفد من أولويات تشمل إيصال المياه عبر شبكة انابيب ومضخات إلى مدينة جادو، إضافة إلي محلة شكشوك».

وأضاف أن السراج أحال «مطالب الخدمات الصحية إلى الوزارة المختصة لاتخاذ الإجراءات السريعة للتنفيذ ومراجعة مواقف مصانع المنطقة لمعالجة ما تمر به من مختنقات واتخاذ إجراء مماثل بالنسبة للمطالب الخاصة بمجال التعليم»، مشددا على ضرورة أن تتضافر جهود جميع الليبيين لتجاوز الظرف الصعب الراهن إلى مرحلة أكثر أمنا واستقرار.

المزيد من بوابة الوسط