Atwasat

منظمات ليبية تشارك في ملتقى حول الحقوق الثقافية والرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة

طرابلس ـ بوابة الوسط الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 12:05 صباحا
WTV_Frequency

تقام فعاليات الملتقى العربي الدولي للحقوق الثقافية والرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة التونسية في الفترة من 25 ـ 27 أكتوبر الجاري.

ويعقد الملتقى تحت إشراف وزارة الثقافة التونسية وبدعم من المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وبالشراكة مع مركز طرابلس الدولي لتأهيل وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية الأمل اللبنانية، ومشاركة الاتحاد الدولي للمحافظة على التراث والمرصد الوطني للصحفيين بتونس ومنظمة آمالنا للأعلام والتنمية الشاملة، ومقرها العاصمة طرابلس.

وفي تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» قالت رئيسة منظمة «آمالنا للأعلام والتنمية الشاملة» الدكتورة آمال الهنقاري إن المشاركة في الملتقى تأتي لدعم بعض المبدعات من النساء الصم، مشيرة إلى مشاركة المنظمة فى الأسبوع الوطنى للطفل في الفترة من 19 أغسطس إلى 25 أغسطس هذا العام.

وأضافت الهنقاري بالنسبة لخطط المنظمة المستقبلية أنها ستقيم ورشة عمل لتعليم الاطفال لغة الاشارة، وستنظم محاضرة حول ( اتيكيت التعامل مع ذوى الإعاقة) كما ستتم المساهمة فى مائدة مستديرة للطفل فى اليوم العالمى للطفل، إلى جانب اقامة ورشة عمل للاعلاميين حول تناول القضايا المتخصصة.

فيما قال المستشار الإعلامي بالمنظمة الدكتور سالم أبوظهير أن المنظمة لا تهدف إلى الربح وهي إحدى منظمات المجتمع المدنى، ولديها رؤية لأن تساهم فى قيادة الإعلام الهادف لمناصرة القضايا الانسانية وتسخير الإعلام لخدمة برامج التنمية الشاملة.

وأضاف أبوظهير أن المنظمة تعتمد على الجهود التطوعية ولا تتلقى دعما من جهة رسمية، وقال إن المشاركة في الملتقى العربي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة سيعود بالفائدة للمواطن الليبي بشكل عام ولذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، من ناحية التعريف بامكانيات ذوى الاعاقة فى ليبيا وتبادل الخبرات وتطوير العمل في هذا المجال المهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«هنا ليبيا» يرصد: انقطاع مياه الشرب عن «وادي بي».. وتحسين الصحة النفسية لأطفال درنة
«هنا ليبيا» يرصد: انقطاع مياه الشرب عن «وادي بي».. وتحسين الصحة ...
«اقتصاد بلس» يتابع: آثار قرارات المركزي على المغاربة.. وأسعار اللحوم في طرابلس
«اقتصاد بلس» يتابع: آثار قرارات المركزي على المغاربة.. وأسعار ...
«الصحة»: وصول 10 حاويات من مشغلات غسيل الكلى
«الصحة»: وصول 10 حاويات من مشغلات غسيل الكلى
داخل العدد 440: «حقبة ستيفاني 2».. وقلق بعد مصرع دغمان
داخل العدد 440: «حقبة ستيفاني 2».. وقلق بعد مصرع دغمان
باحث بريطاني: باتيلي ترك عملية سياسية «تحتضر» وخليفته يجب أن يكون أكثر جرأة
باحث بريطاني: باتيلي ترك عملية سياسية «تحتضر» وخليفته يجب أن يكون...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم