«صحة الموقتة» تعتمد صرف إعانة مالية إضافية لمرضى الأورام‎

قال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة معتز الطرابلسي إن وزير الصحة الدكتور رضا العوكلي اعتمد صرف إعانة مالية إضافية لصالح مرضى الأورام في مختلف المناطق الليبية.

وأوضح الطرابلسي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، أن الإعانة الإضافية تتراوح قيمتها من 5 آلاف دينار فما فوق بحسب الحالة الصحية للمريض، مضيفًا أنها تستهدف كافة المصابين بالأورام في شرق وغرب وجنوب البلاد.

وفي السياق ذاته، اجتمع العوكلي بمقر الديوان في البيضاء أمس الأحد، مع رئيس اللجنة المركزية للعلاج نصيب الطلحي، وعدد من أعضاء اللجنة المكلفة بالخصوص، وبحضور مدير إدارة المستشفيات بديوان وزارة الصحة.

وبحسب الطرابلسي فإن المجتمعين بحثوا ملفات مرضى الأورام، وتقرير اللجنة المكلفة بدراسة ضوابط صرف الإعانات المالية لمرضى الأورام بالداخل، واعتماد إحصائيات عدد المرضى والإجراءات المتعلقة باستقبال الطلبات والملفات وكيفية التعامل معها من قبل اللجنة الطبية المختصة والسبل الكفيلة بتنظيم خدمة صرف الإعانة المالية لعلاج المرضى.

وشدد المجتمعون على «ضرورة إخضاع خدمة صرف الإعانة المالية لمرضى الأورام لنظام موحد وفقًا لمعايير وقواعد وضوابط تضمن العدالة المساواة بهدف وصول الإعانة المالية لمستحقيها بموجب ما تقدره اللجنة الطبية المتخصصة على النحو الذي يحقق الهدف المنشود»، وفق الطرابلسي.

المزيد من بوابة الوسط