Atwasat

النائبة فاطمة الصويعي: مجلس الدولة يريد «تدوير» رئاسة المجلس الرئاسي

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الإثنين 16 أكتوبر 2017, 08:59 مساء
WTV_Frequency

قالت عضو لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب فاطمة الصويعي إن أعضاء لجنة صياغة تعديل الاتفاق السياسي الممثلين لمجلس النواب تفاجأوا بطلب ممثلي المجلس الأعلى للدولة في اللجنة بضرورة تدوير رئاسة المجلس الرئاسي الجديد بين أعضائه الثلاثة، بحيث يترأس أحد الأعضاء المجلس الرئاسي لمدة ثلاثة أشهر.

وأضافت الصويعي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء اليوم الاثنين، من تونس، أن ممثلي المجلس الأعلى للدولة طالبوا أيضًا بتقليص الصلاحيات التشريعية لمجلس النواب واختصاصاته في التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة.

وذكرت كذلك أنه خلال النقاش في اجتماع لجنة الصياغة الموحدة مع ممثلي مجلس الدولة «وجدنا أنفسنا نبتعد عن نقاط الخلاف الجوهرية وتأجيلها في كل جلسة حوار»، ما دفعنا إلى «طلب الانسحاب بسبب عدم وضوح الطرف الآخر في كثير من المواضيع التي عليها خلاف».

وكانت لجنة الصياغة الموحدة التي تضم في تشكيها أعضاء من لجنتي الحوار الممثلتين لمجلسي النواب والدولة بدأت، اليوم الاثنين، اجتماعها الثاني في جولتها الثانية لبحث إجراء تعديلات محدودة على الاتفاق السياسي الليبي، بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة بمقر البعثة الأممية في تونس.

وقال عضو لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب إسماعيل الشريف لـ«بوابة الوسط» إن المجلس علق مشاركته في اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة إلى أن يقدم المجلس الأعلى للدولة «صيغة مكتوبة لما تم الاتفاق عليه» خلال اجتماعات اللجنة، ما دفع البعثة الأممية إلى تعليق الاجتماعات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم