مجلس النواب يعلق مشاركته في اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة بتونس

قال عضو لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب إسماعيل الشريف إن المجلس علّق مشاركته في اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة المنعقدة في تونس إلى أن «يقدم مجلس الدولة صيغة مكتوبة لما تم الاتفاق عليه» خلال اجتماعات اللجنة التي تعمل على صياغة تعديلات محدودة للاتفاق السياسي الليبي برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأضاف الشريف، في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء اليوم الاثنين، من تونس، أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «استجابت لطلب أعضاء لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب وقامت بتعليق اجتماع لجنة الصياغة الموحدة اليوم».

وأوضح الشريف أن طلب تعليق اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة «جاء نظرًا لنكوص مجلس الدولة فيما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة ومراجعتها من جديد» وتابع: «تقديرًا منا للوضع الراهن ورغبتنا الصادقة في التعديل قررنا تعليق مشاركتنا إلى أن يقوم أعضاء مجلس الدولة بتقديم ما يتم الاتفاق عليه كتابيًا للبعثة».

وأشار الشريف إلى أن قرار تعليق المشاركة في اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة اتخذ بعد اجتماع طارئ عقدته اللجنة بمقر إقامتها في أحد فنادق العاصمة التونسية للمطالبة بالتزام مجلس الدولة بما يجري الاتفاق عليه خلال الاجتماعات.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط