بلدية طبرق تبدأ إعداد التجهيزات اللازمة لاستخدام مكب القمامة الجديد

بدأ مكتب المشروعات ببلدية طبرق، في إعداد الخرائط والدراسات الفنية اللازمة وجداول الكميات لمكب القمامة الجديد جنوب المدينة، استعدادًا لاستخدامه من قبل الشركة العامة لخدمات النظافة.

وقال عضو المجلس البلدي طبرق ناصر موسى، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الاثنين، إن الجهود الكبيرة التي يقوم بها المجلس البلدي نجحت أخيرًا في الحصول على قطعة أرض مناسبة بمنطقة الكليخة (30 كلم جنوب طبرق).

وأضاف موسى أن مكتب مشروعات بلدية طبرق بصدد إنجاز الخرائط والدراسات الفنية اللازمة وجداول الكميات لمكب القمامة الجديد «الذي سيكون حلاً جذريًا لمشكلة القمامة بالمدينة»، موضحًا أن «المقاول المنفذ سيعمل على حفر خندق لردم المخلفات بطريقة تكون صديقة للبيئة ولا يتأثر منها أي أحد».

ونوه إلى أن الملجس البلدي سيفتح المكب السابق بمنطقة العودة «لفترة محدودة لجمع مخلفات المدينة فيه حتى يتم إنجاز المكب الجديد في أسرع وقت ممكن، بالتعاون مع الأهالي والشركة العامة لخدمات النظافة والحكماء ومؤسسات المجتمع المدني بطبرق».

وحصل المجلس البلدي طبرق أمس الأحد على قطعة أرض جنوب مدينة طبرق لاستخدامها كمكب للقمامة بمدينة طبرق بدل مكب العودة السابق الذي أغلق قبل 24 يومًا من قبل مواطنين محتجين.

ووفق الاتفاق المبدئي الذي وقعه عميد بلدية طبرق الناجي مازق مع صاحب قطعة الأرض المواطن سلطان عبدالكريم لامين، فإن الأخير وافق على منح البلدية قطعة أرض تخصص لمكب القمامة بطبرق، وتقدر مساحتها بنحو 100 ألف متر مربع.

ونص الاتفاق، الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» أمس الأحد، على التزام بلدية طبرق بدفع قيمة الأرض الكائنة بمنطقة الكليخة (30 كلم جنوب طبرق) على أن يتم تحرير المحضر النهائي مع بيان كيفية السداد باجتماع الطرفين بعد استخدام المكب.