منظومة الحساونة: بدء أعمال الصيانة لصمامات التحكم بموقع الشويرف

أعلنت إدارة المنطقة الجنوبية بمنظومة الحساونة - سهل الجفارة بجهاز النهر الصناعي، اليوم الاثنين، بدء أعمال الصيانة لصمامات التحكم الرئيسية بمحطة التدفق بالشويرف، مشيرة إلى أنها أصدرت تعليماتها لفرق التشغيل بحقول الآبار بمباشرة إطفاء الآبار بالحساونة ومحطات الضخ بالحقول الثلاثة لتخفيف الضغط على الخط الرئيسي لإتاحة الفرصة لأعمال الصيانة.

وأكدت إدارة المنطقة الجنوبية بمنظومة الحساونة - سهل الجفارة بجهاز النهر الصناعي، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، أن «كل الأمور تسير حسب المخطط لها» في موقع الصيانة، منوهة إلى أنها ستخطر المستهلكين بأي تطورات «في حال كان هناك أي جديد».

وتستمر أعمال الصيانة لصمامات التحكم الرئيسية بمحطة التدفق بالشويرف لمدة تسعة أيام، سيتوقف خلالها الإمداد المائي من حقول آبار الحساونة، وفق ما أعلنه جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي الذي طالب المستهلكين بالتعاون.

ونوه الجهاز في بيان نشره عبر صفحته على موقع «فيسبوك» الثلاثاء الماضي إلى أن أعمال الصيانة العاجلة لصمامت التحكم الرئيسية بمحطة الشويرف «ضرورية لا يمكن تأجيلها حتى يتم تأهيل صمامات التحكم وتحسين أداء المنظومة».

وأوضح أن هذه الصيانة الطارئة تأتي «نظرًا للظروف التي مرت بها منظومة الحساونة سهل الجفارة خلال السنوات الماضية من اعتداءات وتخريب وانقطاعات الكهرباء المفاجئة والتي أثرت سلبًا على أداء المنظومة ومكوناتها».

المزيد من بوابة الوسط