حلقة نقاش في جالو حول التعامل مع الأزمات.. والطرق الناجحة لحلها

نظمت مؤسسة «الفرسان» للتنمية الفكرية والاجتماعية في جالو حلقة نقاش حول كيفية «التعامل مع الأزمة والطرق والحلول الناجحة حيالها» لمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسها.

وناقش المشاركون أزمات الكهرباء والمياه وغلاء المعيشة، بمشاركة واستضافة مسؤولين عن الشركة العامة للكهرباء الواحات وشركة المياه والصرف الصحي الواحات، ومراقبة الاقتصاد جالو، ورئيس مفوضية المجتمع المدني ومخاتير المحلات ونخبة من المثقفين ومؤسسات المجتمع المدني في المدينة.

وشهدت الحلقة نقاشًا وتفاعلاً من خلال طرح الاستفسارات حول المشاكل التي تعانيها القطاعات المذكورة وكيفية تذليل الصعاب حيالها، والاستماع لعدد من الآراء والأفكار التي تسهم في الحد من معاناة المواطن.

واُختُتم النقاش بتوصيات شدد الحضور على ضرورة رفعها للجهات المختصة لتفعيل ما جاء بها من بنود ونقاط تسهم في معالجة القضايا المطروحة.

وتهدف حلقة النقاش لنشر الوعي وتثقيف المجتمع حول أهمية المجتمع المدني وتعزيز آليات التعامل مع السلطات المحلية والمواطنين والتعاون بين القطاعات (القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص).

ويسعى القائمون على الندوة مستقبلاً لإقامة عدد من الجلسات الحوارية وحلقات النقاش ولقاءات العمل التدريبية، التي من شأنهما تعزيز الثقة بين المواطن والسلطات المحلية وحقه للوصول إلى المعلومات.